مصالح الأمن تكشف كذب وزيف ادعاءات محمد أبرهون ضد جهاز “الديستي” وقد تلجأ للقضاء

اخر الاخبار كتب في 11 مايو، 2022 - 21:48 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
أبرهون

دخلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط على خط تدوينة المواطن الكندي من أصل مغربي، محمد برهون، وفتحت تحقيقا بشأنها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكان المواطن الكندي من أصل مغربي، محمد برهون، قد نشر تدوينة عل حسابه الفايسبوكي ادعى من خلالها تعرضه لاعتداء جسدي قوي والتهديد بالقتل والاختطاف من طرف أحد عناصر الأمن المحسوبين على جهاز المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”.

وفي هذا الصدد، أوضح مصدر أمني أن خلافات أسرية صرفة بين صاحب التدوينة وشقيقه الذي يعمل بمؤسسة أمنية بالرباط، هي منشأ هذه القضية، مشددا على أن خلفيات النزاع العائلي بينهما لا علاقة لها بأي شكل من الأشكال بصفة المشتكى به ولا بطبيعة مهنته كموظف في مرفق عام شرطي.

واعتبر المصدر ذاته، ما ذكره المواطن الكندي من أصل مغربي، محمد برهون، مجرد مزايدات مستهجنة، مستغربا إقحام المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في نزاع عائلي بين شخصين.
وعبر المصدر نفسه، عن رفضه للحملة الممنهجة المتسمة بالتسرع والتهور، والتي انخرط فيها البعض، لاستهداف مصالح الأمن بشكل مجاني في قضية متعلقة بخلاف عائلي حول أملاك عائلية لا علاقة لها إطلاقا بالمؤسسة الأمنية.

وفي الوقت الذي أكد فيه المصدر الأمني أن البحث التمهيدي في هذه القضية الأسرية الخالصة يتواصل تحت إشراف النيابة العامة، شدد بالمقابل على أن مصالح الأمن تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى القضاء في حق الذين افترضوا الإدانة بشكل مسبق في مواجهة مصالح الأمن، وشرعوا في ترديد الأخبار الزائفة والاتهامات الكيدية في حق مؤسسة أمنية دون التحقق من طبيعة ومنطلقات تدوينة المشتكي.

 

 

زربي مراد ـ عبّــر 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع