مصالح الأمن تعلن عن عتبة المعدلات المطلوبة لاجتياز مباريات الشرطة
الرئيسية في الواجهة مصالح الأمن تعلن عن عتبة المعدلات المطلوبة لاجتياز مباريات الشرطة

مصالح الأمن تعلن عن عتبة المعدلات المطلوبة لاجتياز مباريات الشرطة

كتب في 11 ديسمبر 2019 - 2:19 م
الأمن الوطني

 

عبّر

 

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لتلقي ملفات الترشيح لمباريات التوظيف في صفوف الأمن الوطني «concours.dgsn.gov.ma»، عن عتبة المعدلات الدراسية التي تم اعتمادها في عملية الانتقاء الأولي للمرشحين الذي سيكون بمقدورهم اجتياز المباريات التي ستجرى في 15 دجنبر الجاري.

 

 

وتضمنت النشرة التي تم تعميمها عبر البوابة الإلكترونية عتبات الانتقاء الأولي لمختلف رتب التوظيف في أسلاك الشرطة، والتي تضمنت اعتماد معدل 12/20 بالنسبة لمباراة درجة عمداء الشرطة، و11/20 بالنسبة لضباط الشرطة و10.5 فيما يخص ضباط الأمن، ومعدل 10.5 بالنسبة لسلك مفتشي الشرطة، فيما تم تحديد هذه العتبة في معدل 11/20 بالنسبة لمباراة ولوج سلك حراس الأمن.

 

 

وقد شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في دعوة كافة المرشحين الذين تستجيب ملفاتهم لشروط عتبة المعدلات المعتمدة، عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة «SMS»، مع مطالبتهم بولوج البوابة الإلكترونية الخاصة بالتوظيف من أجل سحب الاستدعاءات الشخصية الخاصة بهم، والتي تحدد لهم مكان وزمان إجراء المباراة، وباقي الشروط التي يجب أن يلتزم بها المترشح.

 

 

ويأتي الإعلان عن العتبات المعتمدة في مباريات التوظيف برسم سنة 2019 طبقا لمقتضيات الفصل 17 من النظام الأساسي الجديد لموظفي الأمن الوطني، والذي ينص على أن ملفات الترشيح لمختلف المباريات لولوج أسلاك موظفي الأمن الوطني تخضع لعملية انتقاء أولي ولا يستدعى لاجتيازها إلا المترشحون الذين تم قبول ملفاتهم من طرف لجنة الانتقاء.

 

يذكر أن الإعلان الرسمي لمباريات الشرطة المنشور في جميع المنابر الإعلامية، في فاتح نونبر 2019، كان قد تضمن في الخانة المتعلقة بمسطرة الترشيح بندا يتحدث عن كون الترشيحات ستخضع لانتقاء أولي طبقا للقانون، وأنه لن يتم استدعاء سوى المترشحين المقبولين على أساس المعدلات والنقط المطلوبة.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : وداعا سي عبد الرحمن  «»   الملك محمد السادس معزيا في اليوسفي “نذر حياته للدفاع عن القضايا المصيرية لبلده”  «»   أم عازبة تصفي أطفالها ضواحي تازة  «»   الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع  «»   بوادر رفع الحجر الصحي بالمغرب في الـ10 يونيو تلوح في الأفق  «»   موعد إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة  «»   ارتفاع عدد الإصابات بكورونا لـ7714 حالة مؤكدة  «»   جثمان الوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي يوارى الثرى بالدار البيضاء  «»   العثماني: الحكومة بصدد اتخاذ خيارات استراتيجية لتدبير مرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي  «»   رئيس “الكاف”: تعرضت للتهديد من أجل منح اللقب للترجي على حساب الوداد  «»