مصادر تكشف الموعد المقدر للعودة إلى الحياة الطبيعية بالمملكة

في الواجهة كتب في 11 سبتمبر، 2021 - 17:30
المغرب الموعد

محمد لوريزي-عبّر

مصادر تكشف الموعد المقدر للعودة إلى الحياة الطبيعية بالمملكة

 

أكدت مصادر من داخل اللجنة العلمية الخاصة بكوفيد19، أنه من المستبعد العودة إلى الحياة الطبيعية قبل متم سنة 2021.

و اعتبرت المصادر، أن المغرب تجاوز مرحلة ذروة الموجة الثالثة، حيث بدأ عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا في الاستقرار بعد مرحلة حرجة تجاوزت فيها الإصابات سقف العشرة آلاف حالة يومية، وخلفت عدد مهم من الضحايا.

وأشارت المصادر، إلى الخط البياني لحالات الإصابة انخفض بشكل لافت، وأن التوقعات تفيد بأنه سيواصل على هذه الشاكلة، وبالتالي فإن الموعد المرجح للعودة إلى الحياة الطبيعية سيكون آخر السنة.

الحكومة هل يتجه المغرب الى إعلان الحجر الشامل؟!!

وكانت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، قد شددت على أن مع قيام الدول بإعطاء اللقاحات المضادة لـ«كورونا» لنسب متزايدة من سكانها، أضحت الصلة بين أعداد الإصابات والوفيات تتضاءل، ما يجعل التركيز الآن ينصب على «تعلم كيفية التعايش مع الفيروس»، لتفادي عمليات الإغلاق الضارة بالاقتصاديات، مما يقرب الموعد الذي تعود فيه الحياة إلى طبيعتها.

وبخصوص الحالة الوبائية في بلادنا، كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت 11 شتنبر 2021، أن منظومة التتبع والرصد الوبائي لكوفيد 19 ببلادنا، سجلت 3113 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 896913 حالة في المغرب.

 

أما عن حالات الشفاء فقد كشف منشور لوزارة الصحة بخصوص وباء كوفيد19 نشر على البوابة الرسمية الخاصة بتتبع الحالة الوبائية ببلادنا، وتم التأكد من 4487 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 844489، بنسبة تعافي 93.5 في المائة أكثر بكثير من المعدل العالمي.

 

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها شهدت تسجيل 52 حالة وفاة جديدة ليصل العدد إلى 13370.

اترك هنا تعليقك على الموضوع