مسيرة طلابية جديدة بالجزائر
الرئيسية أخبار عربية مسيرة طلابية جديدة بالجزائر

مسيرة طلابية جديدة بالجزائر

كتب في 22 أكتوبر 2019 - 10:33 م
مسيرة

 

عبّر ـ وكالات

 

نظم آلاف الطلاب في الجزائر تظاهرات اليوم الثلاثاء، رفضًا لإجراء الانتخابات الرئاسية، ومشاريع قوانين المحروقات والموازنة، فضلًا عن معارضتهم مجددًا استمرار حكومة نور الدين بدوي، ودعم حقوق موقوفي العلم الأمازيغي، والمعارضين البارزين لخضر بورقعة وسمير بلعربي.

 

 

وفي مسيرات حاشدة جابت عدة محافظات، وبدت بطابع خاص في العاصمة الجزائر، حيث شهدت تضييقًا أجبر الطلّاب ومعهم الأساتذة والنقابيون والمتقاعدون، على اختزال مسار المظاهرات على المحور الرابط بين ساحتي الشهداء والأمير عبد القادر بقلب العاصمة.

 

 

وحاول بعض المحتجين التوجه صوب محكمة سيدي أمحمد، لكن عناصر الشرطة منعتهم.

 

 

وردد المتظاهرون هتافات ”صامدون صامدون.. لن نتراجع حتى ترحلون“، و“لن نسمح باغتيال الحراك الشعبي“، و“لن يكون هناك اقتراع“، و“لن نسمح ببيع البلد“.

 

 

وأبرز المتظاهرون تضامنهم التام مع موقوفي الراية الأمازيغية، ورفضهم التحقيق مع لخضر بورقعة، وجددوا رفضهم لحكومة نورالدين بدوي، ورفض إجراء انتخابات رئاسة في 12 ديسمبر المقبل.

 

 

وصرخ عماد الطالب في كلية الطب: ”نحتفل اليوم بصمودنا لثمانية أشهر، ونحن على استعداد للاستمرار 8 أشهر إضافية حتى الرحيل التام لرموز النظام، وإسقاط جميع خطط السلطة“.

 

 

في غضون ذلك، انتهت جولة جديدة من التحقيقات مع المعارض لخضر بورقعة الذي رفض الردّ على أسئلة قاضي محكمة بئر مراد رايس في ضواحي العاصمة الجزائر، ونقل المحامي عبد الغني بادي على لسان بورقعة قوله للقاضي: ”لست أعترف بك وبالقضاء الذي تمثّله“.

 

 

وبعد أكثر من أربعة أشهر على اعتقاله، لم يكن بورقعة عرضة لأي إجراء قضائي، حيث اكتفى قاضي التحقيق بتسجيل رفضه الردّ على الأسئلة، دون الإشارة إلى موعد محدد لمحاكمته عن تهمة ”إضعاف معنويات الجيش“.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : القاتل الصامت يبدأ في حصد الأرواح و البداية من طنجة  «»   وفد اسباني يفضح انتهاكات حقوق الإنسان لدى البوليساريو  «»   نشرة انذارية من المستوى البرتقالي  «»   الـ dst يوجّه ضربة موجعة لعصابات الإتجار الدولي في المخدرات وسلاح ناري ضمن محجوزات الكوكايين  «»   الخليع: نعتكف على دراسة المشروع لتسريع تفعيل خطاب الملك بربط سوس بالسكة الحديدية  «»   مستاءٌ من انتخاب المغرب رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي يهاجم مندوبي حزبه  «»   الخليع: زلزال ميدلت استدعى نقص سرعة البراق وهو ما سجل تأخرا مراعاة لسلامة المسافرين  «»   حملة إيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة مدينة خنيفرة  «»   أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الجهوي لإقليم الباسك يدينون بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف  «»   الرميد: أغنية عاش الشعب مقززة والوضع الحقوقي في تطور  «»