مسيرة البيضاء..بهرجة وصراخ وقيادة باهتة دون تأييد يضفي عليها طابع الشرعية | في الواجهة
الرئيسية في الواجهة مسيرة البيضاء..بهرجة وصراخ وقيادة باهتة دون تأييد يضفي عليها طابع الشرعية

مسيرة البيضاء..بهرجة وصراخ وقيادة باهتة دون تأييد يضفي عليها طابع الشرعية

كتب في 23 فبراير 2020 - 8:42 م
مسيرة

عبّــر ـ الدار البيضاء

 

 

خرج عدد من المحتجين يصدحون بحناجرهم شوارع الدار البيضاء الفارغة بشعارات حفظوها ويرددونها عن ظهر قلب، وذلك بعدما شيجوا بعضهم -على قلتهم- وضخموا من صورة النزال غير المسبوق لقيادة مسيرة المقهورين اليوم الأحد.

 

 

وأثثت جنبات المسيرة الاحتجاجية بأشخاص لم نشهدهم من قبل ولم تحسب لمواقفهم أشياء تذكر، مسيرة جافة غير مطعمة بتوابل الإعلان عنها وكل أشكال التحضير لحدث بارز يساري بُعث ليصرخ من جديد غير أن صراخه اليوم يعكس واقعه المنمحي.

 

 

وإن ما يمكن حصده من هاته مسيرة سوى الألقاب الباهتة فهي مسيرة الدقائق المعدودة، ومسيرة العرض المباشر ومسيرة البهرجة والقول إني فاعل بدون فعل، مسيرة مرت وعبرت وانتهت دون جديد يدرك، أو موقف صريح يحسب للمشاركين أو تأييد بوجه زعيم بارز يضفي عليها الشرعية عليها من الهبة ما يسمح بالقول مسيرة احتجاجية بقيادة حقيقة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها  «»   دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»