مسلمو حزب العمال يطالبون بإجراءات عاجلة لمواجهة الإسلاموفوبيا الخسيسة

أخبار دولية كتب في 21 يونيو، 2021 - 15:00
مسلمو حزب العمال

عبّر-متابعة 

دعا عدد من أعضاء حزب العمال البريطاني، المسلمون، رئيس الحزب، كير ستارمر لاتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ما يعتبرونه”إسلاموفوبيا خسيسة”.

وجاءت الدعوى، حسب ما أفادت به وسائل إعلام بريطانية، بعد أن كشفت بعض التسريبات، عن قيام أحد أعضاء الحزب بتسريب بعض المعلومات يزعم فيها أن المشاعر المعادية للسامية بين المسلمين هي سبب خسائر الحزب في صناديق الاقتراع.

وقالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية في تقرير لها الأحد إن أحد مسؤولي الحزب أرسل إليها بريدا إليكترونيا زعم فيه أن حزب العمال يخسر لأن المسلمين به يعارضون الجهود الرامية إلى محاربة «معاداة السامية».

وأشار التقرير إلى أن هذا الزعم يوحي بأن المسلمين يعارضون محاربة العنصرية المعادية لليهود، وأنهم يتركون حزب العمال لهذا السبب، وذلك قبل الانتخابات التكميلية في منطقة «باتلي آند سبين» في الشمال أو ما يعرف بالجدار الأحمر، حيث يبدو أن المعارضة في طريقها لخسارة مقعد آخر .

في حين اعتبرت ما يعرف بـ«شبكة المسلمين الأعضاء بحزب العمال» تصريحات مسؤول الحزب البارز «تحريضا دنيئا» للممارسة «الإسلاموفوبيا» ،مطالبة بضرورة التصدي لتلك «العنصرية» ضد المسلمين على نحو عاجل وعلني من جانب قيادات وقواعد الحزب .

واستنكرت الشبكة ما فعله المسؤول متخفيا وراء عدم ذكر اسمه، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراء سريع وحازم وأن ممارسة «الإسلاموفيوبيا» من جانب مسؤولي الحزب الكبار لا يمكن التهاون بشأنها .

اترك هنا تعليقك على الموضوع