مستشفى الفارابي بوجدة يتعزز بتقنيات وأجهزة حديثة لمحاربة "كورونا" | الاسرة والصحة
الرئيسية الاسرة والصحة مستشفى الفارابي بوجدة يتعزز بتقنيات وأجهزة حديثة لمحاربة “كورونا”

مستشفى الفارابي بوجدة يتعزز بتقنيات وأجهزة حديثة لمحاربة “كورونا”

كتب في 26 فبراير 2020 - 5:51 م
مستشفى الفارابي بوجدة

عبّر – هناء امهني

 

 

تعزز مستشفى الفارابي بوجدة، بتقنيات حديثة عبارة عن أجهزة متطورة للكشف عن داء كورونا بعدما أعلنت عدة دول أوروبية عن ظهور إصابات على أراضيها، والتي تبدو جميعها مرتبطة بالتفشي المتزايد للفيروس في إيطاليا وأيضا الجزائر.

 

 

وكشفت مصادر “عبّر.كوم” أن المستشفى استقبل المعدات أول أمس الاثنين 24 فبراير الحالي، بعدما وضعت وزارة الصحة كل الترتيبات اللازمة، والاحتياطات الضرورية في حالة تسجيل أية حالة لهذا الداء.

 

 

وأضافت المصادر، أن الوزارة قامت بتكوين وتأطير العديد من الأطباء لمواجهة أي تسريب محتمل للفيروس القاتل، وأن التنسيق جاري بين كل المصالح الطبية على الصعيد الوطني وفي كل المعابر الحدودية من مطارات وكذا المعابر البحرية.

 

 

وأوضحت ذات المصادر، أن هناك قلق جد كبير في صفوف نشطاء مواقع التواصل بالمغرب، خاصة بعدما ظهرت حالة واحدة بالجزائر.

 

 

هذا، وقد واجهت كل من إيطاليا وإيران خلال الأيام القليلة الماضية تفشي فيروس كورونا بشكل مفاجئ. وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد المصابين به في كوريا الجنوبية، ما يجعلها واحدة من البلدان الأكثر تأثراً.

 

 

يذكر، أن فيروس كورونا لم يعد محصوراً بالصين فقط بعد اكتشاف حالات إصابة خارجها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»   وزارة الصحة: 15 بالمئة من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض المرض  «»   دعوات إلى الإسراع في توظيف الأطباء والممرضين العاطلين للقضاء على كورونا  «»