مستشفى ابن سينا يوضع حقيقة وفة رضع جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الاطفال
الرئيسية في الواجهة مستشفى ابن سينا يوضع حقيقة وفة رضع جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الاطفال

مستشفى ابن سينا يوضع حقيقة وفة رضع جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الاطفال

كتب في 10 أبريل 2019 - 8:30 ص
في الواجهة مشاركة

عبّركوم- بلاغ

 

نفت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، مساء يوم الثلاثاء، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول تسجيل وفيات رضع بمستشفى الأطفال بالرباط التابع للمركز على إثر انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأوضحت إدارة المركز الاستشفائي، في بيان توصلت عبّركوم بنسخة منه، أن ”مستشفى الأطفال لم يسجل أي حالة وفاة يوم السبت 06 أبريل الجاري على إثر الإنقطاع الجزئي للتيار الكهربائي الذي وقع على الساعة 06h49 من نفس اليوم”.

 

وبالنسبة لحالات الوفيات التي عرفها المستشفى المذكور، أكد البيان، أن الأمر يتعلق بثلاث حالات ناتجة عن الحالة الصحية الحرجة للأطفال الخدج، موضحا في هذا الصدد أن ”رضيع لا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام توفي على الساعة الرابعة زوالا (16h) أي أكثر من 9 ساعات على الإنقطاع، ورضيع ثان يزن أقل من 680 غرام توفي على الساعة الثامنة مساءا (20h) أي أكثر من 13 ساعة من وقوع الحادث، ورضيع ثالث يزن فقط 850 غرام توفي هو أيضا على الساعة الثامنة مساءا (20h)“.

 

وشددت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا على أن مستشفى الأطفال لم يسجل أي انقطاع كهربائي خارجي في اليوم المذكور، بل أن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي لثلاث مقابس كهربائية بالمصلحة دام لمدة 7 دقائق قبل إصلاحه، مسجلة أن المصلحة تتوفر على مجموعتين من المولدات الكهربائية تعمل أوتوماتيكيا فور تسجيل أي انقطاع للتيار العمومي والخارجي وعلى بطاريات عاكسة مركزية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وكالات الأمم المتحدة تثمن جهود الملك للحفاظ على شجر الأرغان  «»   ورزازات.. حادثة سير مميتة تخلف ثلاث قتلى وثلاث مصابين في حالة حرجة  «»   سيدة تثير ضجة بعدما خطبت في مسجد رجال ونساء  «»   البطولة الاحترافية.. يوسفية برشيد يزيد من متاعب الوداد الرياضي  «»   تصريح مدرب الوداد الرياضي بعد الهزيمة أمام يوسفية برشيد  «»   حكومة العثماني تتجنب شروط صندوق النقد وتقترض من البنك الافريقي  «»   شاهد كيف يطعم الصينيون المصابون بفيروس “كورونا”  «»   الجزائر ..الاف المتظاهرين في الذكرى الأولى لانطلاق الحراك  «»   جماهير الوداد الرياضي تزلزل مدرجات ملعب البلدي أمام يوسفية برشيد  «»   مناهضون لصفقة القرن يطالبون البرلمان بإخراج قانون تجريم التطبيع  «»