مستجد.. الحالة الصحية لزعيم الانفصاليين متدهورة بعد اصابته بـ “كورونا” والقضاء الاسباني يتدخل لاعتقاله..

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
وفاة زعيم الإنفصاليين ابراهيم غالي ..

تابعنا على جووجل نيوز

22 أبريل 2021 - 10:31 م

عبّر + مواقع

 

أقرت جبهة البوليساريو الإنفصالية بإصابة زعيمها إبراهيم غالي بفيروس كورونا، وذلك في بيان رسمي صادر عنها، مؤكدة أن غالي يوجد قيد العلاج والمراقبة الصحية منذ عدة أيام على إثر إصابته بفيروس كوفيد-19.

كما حاولت قيادة البوليساريو طمأنة ساكنة مخيمات تندوف من خلال تأكيدها أن الحالة الصحية لزعيم الانفصاليين إبراهيم غالي لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء.

وكانت المجلة الدولية المتخصصة في دول القارة الإفريقية والمغرب العربي Jeune Afrique قد أكدت صباح اليوم أنه قد جرى نقل إبراهيم غالي على وجه السرعة إلى إسبانيا و تحديداً إلى مستشفى لوغرونيو hospital de Logroño بالقرب من سرقسطة.

هذا وكانت وكالة الأنباء “أوروبا برس” قد نقلت عن مصادر دبلوماسية لم تكشف عن هويتها أن إبراهيم غالي تم نقله إلى إسبانيا “لأسباب إنسانية”.
هذا في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر اخرى، أن الحالة الصحية لغالي متدهورة، وانه بالعناية المركزة، في الوقت الذي فتحت فيه السلطات الاسبانية تحقيقا اثر تواجده على اراضيها على خلفية شكايات المنظمة الدولية للدفاع عن الحقوق والحريات، الكائن مقرها بالسويد وقبرص، والتي قامت بالاتصال برئيس المحكمة الخامسة بمدريد، خوصي لامتا، من أجل إبلاغه بتواجد إبراهيم غالي بالتراب الإسباني، خاصة وأن القاضي المذكور سبق له وأن أصدر قرار ترقب واعتقال ضد زعيم البوليساريو و19 عنصرا آخرا من قياديي الجبهة الانفصالية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب