fbpx

مساع لتقديم لائحة معتقلين على خلفية “أحداث الريف” للعفو بمناسبة عيد العرش

استقبال بوعياش

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

8 يوليو 2019 - 12:56 م

كمال الكبداني ـ عبّر

 

 

 

يواصل عدد من الوسطاء والمتدخلين على رأسهم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مبادراتهم لإقناع عدد من المعتقلين على خلفية أحداث الريف، وخاصة منهم الذين وعوا خطورة افعالهم وتسرعهم الاندفاعي ايام الحراك، قصد اقناعهم بتقديم طلبات للعفو.

 

 

 

وحسب مصادر متطابقة، فقد تأكد أن هناك مساع لتقديم لائحة تضم عدد من المعتقلين على خلفية أحداث الريف بمناسبة ذكرى عيد العرش، و من المحتمل أن تشمل أسماء عدد من المحكومين بعشرات السنين، من بينهم المجاوي والأبلق والأصريحي.

 

 

 

حري بالذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، دشن سلسلة من اللقاءات مع عائلات معتقلي “أحداث الريف” منذ 20 يونيو الماضي، وذلك بحضور رئيسته أمينة بوعياش، وكان آخر لقاء عقدته الأخيرة مع العائلات قبل ثلاثة ايام بمعهد إدريس بنزكري لحقوق الإنسان، لقاءات استمع فيه المجلس للعائلات حول ظروف اعتقال ذويهم والعودة إلى الأحداث التي شهدتها منطقة الريف وما رافقها من تطورات.

 

 

 

وعلاقة بالموضوع، فقد تفضل جلالة الملك بمناسبة عيد الفطر الأخير، وانعم بعفوه على مجموعة من المعتقلين على خلفية الأحداث المذكورة، مما أدخل فرحة وسرورا لدى عائلات المعتقلين المفرج عنهم خاصة ولدى ساكنة الريف والمغاربة عامة.

 

 

 


شاهد ايضا:

تقرير حزين من بين سبورت بعد إقصاء المنتخب المغربي ضد البنين بركلات الترجيح

بكاء زياش.. مشهد مؤلم بعد إقصاء المنتخب أمام بنين

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )