‪ ‪

مسؤول إماراتي يزف خبرا سارا للمغاربة

عبّر-متابعة 

 

كشف محمد الرمحي الرئيس التنفيذي لـشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، أن الشركة تخطط لإنتاج الضعف من طاقتها الإنتاجية الكهربائية حول مشاريعها بالطاقة المتجددة في العالم والبالغة نحو 4 غيغاواط خلال خمس سنوات مقبلة، مشيراً إلى أن محفظة “مصدر” الاستثمارية بلغت نحو 8.5 مليار دولار.

 

الرمحي، أكد في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الأحد، أن العالم يحتاج إلى مزيج متنوع من الطاقة، يشمل الطاقة المتجددة والطاقة التي يتم توليدها من المصادر التقليدية، لا سيما أن هناك مليار شخص حول العالم يعيشون بلا كهرباء، وهذا يشكل عبئاً على الحكومات، وعلى المخزون الاستراتيجي لدى الدول.

 

وكشف عن طموحات خلال العام الجاري للاستثمار في السوق السعودية، والتوسع في مجال مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة المغربية، وقال “نسعى أيضاً لزيادة محفظة مشاريعنا في القارتين الأميركتين، وقارة آسيا، وندرس العديد من المشاريع في الوقت الحالي”.

 

وأصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية بالمملكة المغربية، بفضل التدفق الكبير للاستثمارات الإماراتية في مجالات الطاقة والعمران والسياحة والاتصالات والخدمات. كما تمنح الإمارات العديد من المساعدات والمنح للمغرب. من جهة أخرى يتبادل مسؤولو البلدين الزيارات، ويتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات والشراكات بين الجانبين، سياسياً وأمنياً واقتصادياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق