مركز الفلك الدولي: موريتانيا و عدد من الدول أخطأت في تحري الهلال
الرئيسية أخبار تقنية مركز الفلك الدولي: موريتانيا و عدد من الدول أخطأت في تحري الهلال

مركز الفلك الدولي: موريتانيا و عدد من الدول أخطأت في تحري الهلال

كتب في 23 مايو 2020 - 8:01 م
رسميا.. دولة مغاربية تعلن أول أيام العيد

عبّر-متابعة 

 

قال مركز الفلك الدولي، إن الدول التي أعلنت السبت أول أيام عيد الفطر، أخطأت في رؤية هلال شوال، ونشر صورتين توضحان سبب الخطأ.

 

وفي تغريدة على موقع تويتر، قال مركز الفلك الدولي: “هناك استفسارات حول إعلان بعض الدول الإفريقية رؤية الهلال مساء يوم الجمعة، على الرغم من غروب القمر قبل الشمس في جميع دول العالم الإسلامي”.

 

وأوضح المركز أن كوكبي الزهرة وعطارد “كانا متواجدين فوق الأفق الغربي بشكل متقارب جدا ولافت للنظر”، موضحا ذلك على الصورتين اللتين نشرهما، مضيفا أن هذا “قد يكون السبب” في الخطأ الذي وقع.

 

 

وكانت بعض الدول الإفريقية قد أعلنت أن السبت هو أول أيام عيد الفطر، مثل موريتانيا، والصومال، والسنغال، ومالي.

 

 

وأكدت تلك الدول ثبوت رؤية هلال شوال، مساء الجمعة، وذلك رغم أنه من الناحية العلمية يبدو من شبه المستحيل رؤية الهلال، مساء الجمعة، نظرا لغروب القمر قبل الشمس.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»