مركز أمريكي يحذر الأمريكيين من السفر للجزائر بسبب الوضع الوبائي ويصنف المغرب الأكثر أمنا

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب

تابعنا على جووجل نيوز

10 يونيو 2021 - 2:00 م

عبّـــر – متابعة

 

 

نشر “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” (CDC) المعترف به من الوكالة الفيدرالية المرجعية لحماية صحة وسلامة السكان، والذي يتواجد مقره في أتلانتا الأمريكية، على موقعه على الإنترنت، خريطة للوضع الوبائي على المستوى العالمي، مقسما دول العالم الى أربع مستويات، بناء على المعطيات والإحصائيات المرتبطة بفيروس كورونا .

 

وقد صنفت الوكالة، المغرب ووضعت خريطته كاملة مع أقاليمه الجنوبية، كوجهة آمنة (مستوى 1/4)، إلى جانب دولا مثل نيوزيلندا وأستراليا، والتي يعتبر مستوى انتشار الفيروس فيها منخفضًا.

 

وصنفت الوكالة المذكورة، الجزائر على أنها “غير معروفة”، لعدم توفر بيانات تتعلق بانتشار الفيروس بها، في ظل تستر السلطات الجزائرية عن المعطيات المرتبطة بالجائحة، حيث نصحت المواطنين الأمريكيين بتجنب هذه الوجهة لما تشكله من خطر عليهم، ونصحتهم بتلقي اللقاح في حال السفر الضروري.

 

وصنفت موريتانيا ضمن الفئة الثانية للدول ذات الخطورة المتوسطة، حيث دعت مركز “CDC” الأميركيين إلى تلقي التطعيم قبل التوجه إليها، ودعت الذين لم يتلقوا اللقاح والمعرضين لخطر متزايد للإصابة بالفيروس، إلى تجنب السفر غير الضروري إلى هذه الوجهات.

 

أما تونس وليبيا، فصنفتهما مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ضمن قائمة الدول عالية الخطورة، والتي ينبغي على الأمريكيين الذين لم يتلقوا اللقاح، تجنب السفر غير الضروري إليها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب