الرئيسية أخبار دولية مرشح المعارضة التركية يفوز في انتخابات اسطنبول

مرشح المعارضة التركية يفوز في انتخابات اسطنبول

كتب في 23 يونيو 2019 - 7:17 م
مرشح المعارضة التركية

عبّر ـ وكالات

 

 

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول تصدر مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو السباق بنسبة 54,03 في المئة على منافسه مرشح تحالف الشعب وحزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدرم الذي حصل 45,04 بعد فرز أكثر من 99,37 في المئة من الأصوات.

 

 

 

وشهدت إسطنبول اليوم جولة إعادة انتخاب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات في 6 ماي الماضي القاضي بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في 31 مارس الماضي.

 

 

 

وتنافس في الانتخابات مرشح تحالف الشعب بن علي يلدريم (حزب العدالة والتنمية)، ومرشح تحالف الأمة أكرم إمام أوغلو (حزب الشعب الجمهوري)، ومرشح حزب السعادة نجدت كوكجنار، ومرشح حزب الوطن مصطفى إيلكر.

 

 

 

وجرت العملية الانتخابية في 31 ألفا و342 صندوق اقتراع في 39 دائرة في إسطنبول، ومن المنتظر أن يشارك فيها 10 ملايين و561 ألفا و963 ناخبا.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»