الرئيسية أخبار عربية مرسي تحدث قبل موته بالمحكمة عن أسرار “لو كشفها لتم الإفراج عنه”

مرسي تحدث قبل موته بالمحكمة عن أسرار “لو كشفها لتم الإفراج عنه”

كتب في 18 يونيو 2019 - 9:39 م
محمد مرسي

عبّر ـ وكالات

 

 

كان آخر ما تحدث عنه الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، قبل أن يتوفى داخل جلسة المحاكمة، أمس الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019، امتلاكه لأسرار ومعلومات حساسة.

 

 

وقالت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، نقلاً عن مصدر قضائي -فضل عدم كشف اسمه لأسباب أمنية- أن مرسي تحدث خلال جلسة المحاكمة بأن لديه أسراراً كثيرة.

 

 

 

وبحسب مصدر الوكالة، فإن مرسي أكمل قائلاً بأنه لو كشف عن تلك الأسرار فسيتم الإفراج عنه، لكنه قال «إنه لن يكشفها، لأنها ستضر بأمن مصر القومي».

 

 

 

وتحدث بنفس الوقائع محامي مرسي، عبدالمنعم عبدالمقصود، الذي حضر جلسة المحاكمة، وقال في حديث لوكالة الأناضول، إن مرسي كان يتكلم من خلف قفص زجاجي، وإنه انتقد إجراءات المحاكمة معه.

 

 

 

ونقل المحامي عن مرسي قوله: «حتى الآن لا أرى ما يجري في المحكمة، لا أرى المحامي ولا الإعلام ولا المحكمة، وحتى المحامي المنتدب من المحكمة لن يكون لديه معلومات للدفاع عني».

 

 

 

وأضاف: «كنت طلبت من المحكمة جلسة سرية والمحكمة رفضت خلاص (انتهى) هذا قرار المحكمة ولكن الأسرار لن أبوح بها حتى مماتي حرصاً على أمن البلد وسيادته».

 

 

 

وأشار المحامي إلى أن مرسي تحدث من 5 إلى 7 دقائق أمام هيئة المحكمة، «ثم سقط مغشياً عليه عقب كلمته، وأُبلغنا من المتهمين معه أنه توفي»، بحسب ما قاله عبدالمقصود.

 

 

 

ومن جانبه، نقل حزب «الحرية والعدالة» الذي كان مرسي يترأسه، تفاصيل ما جرى داخل المحكمة، ونقل عن محامين وحاضرين، ما دار بين مرسي والقاضي شيرين فهمي في اللحظات الأخيرة من حياة الرئيس الأسبق.

 

 

 

وقال الموقع الرسمي للحزب إن مرسي طلب من القاضي أن يتكلم، وبعدما تحدث عن الأسرار التي بحوزته، ردد بيت الشعر: «بلادي وإن جارت علي عزيزة.. وأهلي وإن ضنوا علي كرام”. ثم علا صوت القاضي شيرين فهمي وقال: “أنت هتقعد تخطب!».

 

 

 

ونقل الحزب عن أحد شهود العيان قوله: «فجأة سقط مرسي واللي معاه في الجلسة كله قعد يخبط على القفص ويصوتوا. والأمن طلع كل الأهالي بره».

 

 

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن «الحرية والعدالة»، قوله إن ظروف السجن التي أدت إلى وفاة مرسي هي بمثابة «اغتيال».

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بلدية القنيطرة تستعد لتفويت مواقف السيارات وتعريفة التوقف ستحتسب للساعة  «»   إحراق الشابة “حنان” بعد قتلها معطيات صادمة يكشفها الجاني !!  «»   نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020  «»   بسبب بطائق التعبئة…..معاق يجهز عن سبعيني ويرديه قتيلا بالناظور  «»   مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”  «»   العثماني يؤكد..انهت مرحلة الهيكلة والبحث عن الكفاءات جاري داخل الأحزاب السياسية  «»   كاردشيان الخميسات تنشر صورة رفقة خطيبها..!!  «»   ايقاف عناصر من القوات المساعدة بعد فيديو يوثق اعتداء طال مواطن بباب سبتة المحتلة  «»   استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ بالمملكة  «»   الأمير مولاي الحسن يترأس تسليم الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز  «»