مراكش تعيش على إيقاعات " مهرجان إواليون نويركان " " أيام 20 و 21 دجنبر 2019
الرئيسية ثقافة و فن مراكش تعيش على إيقاعات ” مهرجان إواليون نويركان ” ” أيام 20 و 21 دجنبر 2019

مراكش تعيش على إيقاعات ” مهرجان إواليون نويركان ” ” أيام 20 و 21 دجنبر 2019

كتب في 3 ديسمبر 2019 - 12:59 ص
ثقافة و فن مشاركة
مراكش تحتضن أشغال ندوة وطنية حول موضوع الهجرة في إفريقيا

تورية عمر – عبّر

 

من المنتظر أن تنطلق فعاليات الدورة الثالثة ” لمهرجان إواليون نويركان” تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبتنظيم من جمعية ” اسياس ويركان للتراث الثقافي ” وبشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي وذلك أيام 20 و 21 دجنبر الجاري 2019.

 

وقد جاء تنظيم هذه النسخة الشتوية الثالثة للمهرجان نظرا للاهمية البالغة التي تميزه وذلك باعتبار غنى وتنوع برنامجها المميز والذي يشمل عددا مهما من الفقرات الفنية الاصيلة التي استوحيت من الذاكرة الأمازيغية الشعبية التي تتميز بها منطقة ويركان المتواجدة بإقليم الحوز.

 

هذا وأكد المنظمون أن النسخة الثالثة من فعاليات المهرجان ستشهد مجموعة من الأنشطة وأيضا مشاركة مهمة لنخبة من الفنانين المتميزين في الساحة الأمازيغية منهم الفنان الامازيغي صالح الباشا، كما أنها دورة مهمة قد جاءت لتعرف بالمؤهلات السياحية والثقافية الغنية التي تتميز بها منطقة ويركان ، إضافة إلى إبراز التراث المادي واللامادي، فضلا عن خلق حوار مفتوح بين مختلف الاجيال من خلال تنوع الفقرات المطروحة في برنامج الدورة.

 

 

 

شاهد ايضا

 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : إيقاف سائقي سيارة نقل البضائع و”تريبورتور”، لتورطهما في نقل مجموعة من الشباب إلى ساحل إقليم آسفي للسباحة  «»   كورونا..السعودية تبدأ تطبيق خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية  «»   السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في كل المناطق عدا مكة  «»   سيدي قاسم..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترصد أزيد من مليوني درهم للحد من آثار جائحة كورونا  «»   اصابات كورونا بالسودان تقترب من 4000 اصابة مؤكدة  «»   الولايات المتحدة.. تسجيل 532 وفاة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة  «»   السلطات تغلق مخبزة شهدت اكتظاظا لشراء الحلوى والخبز ومغاربة يعلقون: لهذا تتصدر الدار البيضاء قائمة المدن الموبوءة  «»   الهند.. تسجيل 146 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا  «»   كورونا تعكر أجواء “عيد الفطر” وفرحة الأطفال تغيب عن المدن المغربية  «»   وفاة شخص من ذوي السوابق العدلية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية ببوزنيقة  «»