مراكش تعيش على إيقاعات " مهرجان إواليون نويركان " " أيام 20 و 21 دجنبر 2019
الرئيسية ثقافة و فن مراكش تعيش على إيقاعات ” مهرجان إواليون نويركان ” ” أيام 20 و 21 دجنبر 2019

مراكش تعيش على إيقاعات ” مهرجان إواليون نويركان ” ” أيام 20 و 21 دجنبر 2019

كتب في 3 ديسمبر 2019 - 12:59 ص
ثقافة و فن مشاركة
مراكش تحتضن أشغال ندوة وطنية حول موضوع الهجرة في إفريقيا

تورية عمر – عبّر

 

من المنتظر أن تنطلق فعاليات الدورة الثالثة ” لمهرجان إواليون نويركان” تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبتنظيم من جمعية ” اسياس ويركان للتراث الثقافي ” وبشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي وذلك أيام 20 و 21 دجنبر الجاري 2019.

 

وقد جاء تنظيم هذه النسخة الشتوية الثالثة للمهرجان نظرا للاهمية البالغة التي تميزه وذلك باعتبار غنى وتنوع برنامجها المميز والذي يشمل عددا مهما من الفقرات الفنية الاصيلة التي استوحيت من الذاكرة الأمازيغية الشعبية التي تتميز بها منطقة ويركان المتواجدة بإقليم الحوز.

 

هذا وأكد المنظمون أن النسخة الثالثة من فعاليات المهرجان ستشهد مجموعة من الأنشطة وأيضا مشاركة مهمة لنخبة من الفنانين المتميزين في الساحة الأمازيغية منهم الفنان الامازيغي صالح الباشا، كما أنها دورة مهمة قد جاءت لتعرف بالمؤهلات السياحية والثقافية الغنية التي تتميز بها منطقة ويركان ، إضافة إلى إبراز التراث المادي واللامادي، فضلا عن خلق حوار مفتوح بين مختلف الاجيال من خلال تنوع الفقرات المطروحة في برنامج الدورة.

 

 

 

شاهد ايضا

 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مراكش..اعتقال عاهرات وسياح بعد مداهمة فيلا  «»   مبارك.. الدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة وفت بكل وعودها، وأتمنى أن تعود الدورة القادمة بتواجد قاعات سينمائية بأكادير  «»   بن كيران يهاجم المطالبات بالحريات الفردية ويعتبر”فرنسة التعليم” مشروع فاشل  «»   أكادير.. الفيلم القصير “غناء أحمد” يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما والهجرة في دورته 16 في صنف الأفلام القصيرة  «»   تركيا تنقل مسجدا بني قبل 6 قرون ويزن نحو 1700 طن  «»   دراسة جديدة.. حكيم زياش ضمن أغلى اللاعبين في العالم  «»   محلل مصري : فشل الترجي في “الموندياليتو” راجع لغياب الحكام الأفارقة  «»   أكادير.. الجائزة الكبرى للدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة تعود للفيلم الطويل “رافاييل”  «»   نائب برلماني يرفض الإدلاء ببطاقة القطار وتوعد المراقب بالاتصال بالمدير  «»   رسالة ملكية إلى الرئيس الجزائري الجديد  «»