fbpx

مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ8 للمؤتمر السنوي “حوارات أطلسية”

مراكش

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

10 ديسمبر 2019 - 7:00 م

تورية عمر ـ عبّــر

من المنتظر أن تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر السنوي ” حوارات أطلسية ” الذي ستعيش على إيقاعاته المدينة الحمراء ابتداء من 12 دجنبر الجاري إلى غاية 14 منه وذلك بتنظيم مركز السياسات من اجل الجنوب الجديد والذي سيتمحور موضوعه حول ” الجنوب في عصر الاضطرابات”.

وقد جاء موضوع هذه السنة كاستمرار لموضوع السنة الفارطة، الذي تم تخصيصه لمناقشة ” ديناميات أطلسية : تجاوز نقاط القطيعة .” وهو الحدث الذي ينظم في دورته الثامنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب المنظمين لهذا الحدث الكبير والهام فقد جاء هذا الخيار لما تمليه التحديات المتعددة التي تواجهها بلدان الجنوب في ظل الاستمرار الحاضر لصراعات والتهديدات الإرهابية إضافة إلى ارتفاع معدلات نسبة البطالة الذي يعاني منها معظم الشباب، دون نسيان التوسع الحضري السريع إضافة التداعيات تغيرات المناخ”.

كما سيتم خلال هذا الحدث مناقشة مجموعة من القضايا الرئيسية المهمة التي تتمحور حول احتمالات حدوث أزمة مالية دولية جديدة، وتراجع تعددية الأطراف إضافة إلى إصلاح نظام الحكامة الدولي، والتدخلات العسكرية في القارة الإفريقية، فضلا عن الثورة الصناعية الرابعة والتوسع الحضري وتعزيزات دينامية التصدي لمختلف تغيرات المناخ خلال تعبئة الموارد المالية وكذا التكنولوجية اللازمة والضرورية.

شاهد ايضا



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

<

iframe src=”https://cdn.vidyomani.com/c/8/8/5/0rt0vj08npye/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></iframe

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )