مراكش: إطلاق مبادرة “اللوجيستيك الأخضر المغربي” أثناء مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية COP22

منوعات كتب في 9 نوفمبر، 2016 - 17:58

عبّر من مراكش

مناسبة تنظيم مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية بالمغرب من 7 إلى 18 نونبر 2016، أطلقت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بالشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبالتشاور مع فاعلين من المجتمع اللوجيستيكي مبادرة ” اللوجيستيك الأخضر المغربي” التي تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع اللوجيستيكي الوطني في تحقيق التنمية المستدامة التي تسعى إليها بلادنا والتعبئة المتواصلة للفاعلين المعنيين في إطار مشاريع تعاونية جديدة. 

تعد مبادرة “اللوجيستيك الأخضر المغربي”:

– منهجية إرادوية وجماعية انخرط فيها مجموعة واسعة من فاعلي المجتمع اللوجيستيكي (فيدراليات، وجمعيات مهنية، مديري المؤسسات والبنية التحتية، مقدمي الخدمات، شركات الشحن، وفاعلي التدريب والبحث والتطوير والاستشارات).

– مقاربة شاملة ومتناسقة، تغطي جميع مجالات تطوير الخدمات اللوجيستيكية الخضراء (البنية التحتية والمرافق، المعدات والمواد، ممارسات إدارة السلاسل اللوجيستيكية، التدريب والبحث والتطوير، المعايرة ونظام العلامات).

تتضمن هذه المبادرة:

– نشر مؤلف مرجعي، تم انتاجه بالتعاون مع عدد كبير من الخبراء ّوالمهنيين، عن الوضع الحالي والافاق المستقبلية المرتبطة باعتماد اللوجستيك الأخضر في المغرب،

– تنظيم تظاهرة موازية خلال مؤتمر الأطراف تحت عنوان “ما هي المبادرات لجعل الخدمات اللوجيستيكية رافعة حقيقية للتنمية المستدامة “.

-اعداد الميثاق المغربي لصالح اللوجيستيك الاخضر بمساهمة مجموعة من الخبراء وممثلي جمعيات مهنية ومؤسسات تغطي جزءا كبيرا من الحلقات الرئيسية للسلسلة اللوجيستيكية.

ستعرض مختلف هذه التدابير المرتبطة بالتنمية المستدامة طوال مؤتمر الأطراف 22 في رواق الوكالة الوطنية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية المفتوح للزوار في المنطقة المخصصة للابتكار داخل المنطقة الخضراء.

المزيد من المعلومات عن مبادرة اللوجيستيك الأخضر المغربي متوفرة على موقع الوكالة www. amdl.gov.maحيث يمكن تحميل المؤلف المرجعي للوجيستيك الأخضر بالمغرب.

اترك هنا تعليقك على الموضوع