الرئيسية الاسرة والصحة مدينة الدروة..منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية والمنار جمعتين تنظمان حملة للتبرع بالدم

مدينة الدروة..منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية والمنار جمعتين تنظمان حملة للتبرع بالدم

كتب في 23 أغسطس 2019 - 8:15 م
مدينة الدرة التبرع بالدم

مصطفى طه ــ عبِّــر

 

تنظم كل من، جمعية منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية، وجمعية المنار، بمدينة الدروة التابعة ترابيا لإقليم برشيد، وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، الكائن بمدينة الدار البيضاء، أيام 2-3-4-5-6 شتنبر 2019 ، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “نقطة دم تساوي حياة”، بالقرب من مسجد الوحدة بالمدينة المذكورة، ستساهم فيها بإذن الله، الساكنة المحلية.

 

وفي اتصال هاتفي، برئيسة جمعية منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية، رشيدة صابر، صرحت لجريدة عبِّر٠كوم، بأن جمعيات المجتمع المدني، بصفة عامة، يجب أن تتحرك في هذا المنوال، وتنشط في تنظيم مثل هذه الحملات للتبرعم بالدم، والعمل على توفير وسد الخصاص، الذي تعرفه هذه المادة المهمة والحيوية، بالمؤسسات الاستشفائية، لتساهم في إنقاذ ومساعدة المرضى، الذين يعانون من أمراض مزمنة، كالسرطان، وتصفية الدم، وكذلك الجرحى والمصابين.

 

للإشارة، فالتبرعم بالدم، التفاتة إنسانية، وعمل نبيل، تلعب دورا أساسيا، في إنقاذ حياة الاف المرضى، الذين هم في أمسِّ الحاجة، إلى نقل الدم، وفي نفس الوقت، لا يسبب ضررا، على صحة المتبرع، حيث تساهم كل وحدة دم، في إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص، بحاجة إلى الدم، أو أحد عناصره.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»