مدينة الدروة..منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية والمنار جمعتين تنظمان حملة للتبرع بالدم
الرئيسية الاسرة والصحة مدينة الدروة..منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية والمنار جمعتين تنظمان حملة للتبرع بالدم

مدينة الدروة..منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية والمنار جمعتين تنظمان حملة للتبرع بالدم

كتب في 23 أغسطس 2019 - 8:15 م
التبرع بالدم

مصطفى طه ــ عبِّــر

 

تنظم كل من، جمعية منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية، وجمعية المنار، بمدينة الدروة التابعة ترابيا لإقليم برشيد، وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، الكائن بمدينة الدار البيضاء، أيام 2-3-4-5-6 شتنبر 2019 ، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “نقطة دم تساوي حياة”، بالقرب من مسجد الوحدة بالمدينة المذكورة، ستساهم فيها بإذن الله، الساكنة المحلية.

 

وفي اتصال هاتفي، برئيسة جمعية منتدى التنمية البشرية للأعمال الاجتماعية، رشيدة صابر، صرحت لجريدة عبِّر٠كوم، بأن جمعيات المجتمع المدني، بصفة عامة، يجب أن تتحرك في هذا المنوال، وتنشط في تنظيم مثل هذه الحملات للتبرعم بالدم، والعمل على توفير وسد الخصاص، الذي تعرفه هذه المادة المهمة والحيوية، بالمؤسسات الاستشفائية، لتساهم في إنقاذ ومساعدة المرضى، الذين يعانون من أمراض مزمنة، كالسرطان، وتصفية الدم، وكذلك الجرحى والمصابين.

 

للإشارة، فالتبرعم بالدم، التفاتة إنسانية، وعمل نبيل، تلعب دورا أساسيا، في إنقاذ حياة الاف المرضى، الذين هم في أمسِّ الحاجة، إلى نقل الدم، وفي نفس الوقت، لا يسبب ضررا، على صحة المتبرع، حيث تساهم كل وحدة دم، في إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص، بحاجة إلى الدم، أو أحد عناصره.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مراكشي يالاه طلق وصاخط على العيالات  «»   ادانة شاب ساعد فتاة قاصرا على وضع حد لحياتها بسبب صورها..  «»   محمد بنطازوط الملاكم يبوح بحقائق خطيرة حصرية …العدالة ودموع المظلوم إلى أين..  «»   أولمبيك آسفي – الجيش الملكي: حجز 40 وحدة من الشهب الاصطناعية المحظورة  «»   الملك محمد السادس يعزي السيدتين ميشيل وسارة دانييل  «»   سولنا المغاربة على كورونا فكانت اجوبتهم صـــادمة  «»   قائدة وعون سلطة باليوسفية يتعرضن للإعتداء من طرف صاحب عربة مجرورة  «»   أيت سوس.. تفاصيل أطوار محاكمة أستاذ تارودانت باستئنافية أكادير وهناك مجموعة من الاسباب التي تبرئه  «»   الشرقاوي أستاذ تارودانت.. لم نكن يوما ما ضد الأطفال ولكن كنا دائما مع الحق لأنه هناك من يستهدف المدرسة العمومية  «»   بوزردة.. الأستاذ بودحيم يحاكم بسبب مواقفه وجئت لمؤزارته بطلب من أبنائي الذين يؤمنون ببرائته  «»