طنجة مدمن يحاول تصفية ممرضة بمراكز طب الإدمان ويهدد باغتصاب ابنها

حوادث كتب في 6 أكتوبر، 2022 - 17:07 تابعوا عبر على Aabbir
طنجة

تعرضت إحدى الممرضات العاملات في مركز طب الإدمان بئر الشفاء بمدينة طنجة، مساء أمس الأربعاء 5 أكتوبر 2022، لمحاولة قتل، من طرف أحد “المرضى” الذين يتابعون العلاج به.

وكشفت مصادر من داخل المركز، أن منفذ الاعتداء كان يحمل سلاحاً أبيضا، وحاول طعن الممرضة، قبل يوقفه عدد من الأشخاص، ليشرع في تهديدها بتصفية أبنائها، في حال لم تعطه الأدوية.

وأضافت المصادر، أن الشخص المعني، وهو أحد المرضى الذين يرتادون المركز، كان قد تغيّب لأسبوع، وهو ما يتطلب وصفة طبية جديدة للحصول على الدواء، الأمر الذي رفض الانصياع له، وقرر إشهار السلاح الأبيض للحصول على الدواء، عنوةً.

هذه التهديدات التي يتعرض لها الموظفون والموظفات، والتي وصلت في حالة الممرضة المذكورة إلى التهديد بتصفية الأبناء، أثرت بشكل سلبي على جميع العاملين بالمركز وعلى أبنائهن.

يشار إلى أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، بسبب طبيعة المركز الخاص بطب الإدمان، فقد سبق لمجموعة من الموظفات والموظفين المشتغلين بمختلف المراكز في مدينة طنجة وغيرها، أن تعرضوا للاعتداء، والتهديد.

وأشارت المصادر، إلى أن غياب الطبيب الرئيسي للمركز، الذي تم إلحاقه بمركز مغوغة الجديد، دون تعيين خلفا له، ساهم في تأزيم الوضع بالمركز، حيث يعمد العاملون به إلى إرسال المرتفقين إلى طبيب ثاني من أجل الحصول على الوصفة الطبية، قبل أن يعودوا لأخذ العلاج وهو الأمر الذي لا يتقبله الجميع.

كما شددت المصادر، أن رجل الأمن الذي تم تكيلفه بالمداومة بالمركز حسب ما هو معمول به في البروتوكول الخاص بهذه المراكز، ترك مكانه منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر، ولم يحضر إلى عين المكان إلا بعد وقوع الحادث.

اترك هنا تعليقك على الموضوع