مدغشقر..الرئيس ينجو من محاولة اغتيال

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
مدغشقر

تابعنا على جووجل نيوز

22 يوليو 2021 - 3:00 م

عبّر-متابعة 

 

كشف مكتب المدعي العام في مدغشقر الخميس عن إحباط محاولة اغتيال للرئيس أندريه راجولينا وتوقيف العديد من المشتبه بهم من “الأجانب والمحليين”. وكان فرنسيان من بين الأشخاص الذين أوقفوا في هذا البلد الواقع في المحيط الهندي الثلاثاء “في إطار تحقيق بشأن تقويض أمن الدولة”.

أعلن مكتب المدعي العام في مدغشقر في بيان الخميس أن السلطات ألقت القبض على عدد من “الأجانب والمحليين” للاشتباه في تخطيطهم لاغتيال رئيس البلاد أندريه راجولينا.

وقالت المدعية العامة برتين رازافياريفوني في البيان “أوقف مواطنون أجانب وملغاش الثلاثاء 20 تموز/يوليو في إطار تحقيق بشأن هجوم طال أمن الدولة”.

وأوضحت “استنادا إلى الأدلة المادية التي نملكها، وضع هؤلاء الأفراد خطة للقضاء على العديد من الشخصيات الملغاشية وتحييدها بمن فيهم رئيس البلاد”.

وأضافت “في هذه المرحلة من التحقيق المستمر، يؤكد مكتب المدعي العام أنه سيتم التركيز على هذه القضية”.

ويوجد فرنسيان بين الموقوفين منذ الثلاثاء في هذا البلد الواقع في المحيط الهندي “في إطار تحقيق بشأن تقويض أمن الدولة”، كما أوضحت مصادر دبلوماسية. والفرنسيان شرطيان متقاعدان، وفق وكالة أنباء “تاراترا” المحلية التابعة لوزارة الاتصالات.

خلال الاحتفال بعيد استقلال مدغشقر في 26 حزيران/يونيو، أعلنت قوات الدرك أنها أحبطت محاولة اغتيال طالت مديرها الذراع اليمنى للرئيس الجنرال ريتشارد رافالومانانا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب