مدريد تنبه شركة لارام إلى تحول رحلاتها إلى قوارب هجرة وتدعو لتشديد الإجراءات

أخبار دولية كتب في 1 فبراير، 2024 - 21:49 تابعوا عبر على Aabbir
لارام
حمزة غطوس

 

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن سلطات البلاد تواصلت مع سفارتها بالرباط من أجل تنبيه الخطوط الملكية المغربية إلى كون رحلاتها إلى مطار مدريد باراخاس الدولي؛ أصبحت بمثابة ” قوارب هجرة”.

وذكرت صحيفة ” إلموندو” الإسبانية، أن مدريد أبلغت سفارة إسبانيا بالمغرب بالتدفق الكبير للمهاجرين على المطار المذكور، وأن عدد طالبي اللجوء ارتفع بشكل  غير مسبوق.

ووفق المصادر ذاتها، فإن طلب مدريد الموجه إلى الحكومة المغربية عبر السفارة الإسبانية بالرباط، يتضمن تبليغ شركة الخطوط الملكية المغربية بكون رحلاتها أصبحت عبارة  عن ” قارب هجرة”. موضحة أن سلطات مدريد طالبت بتشديد الإجراءات لمنع تدفق المهاجرين.

كما طالبت بضرورة بعدم السماح للمسافرين من دولة السينغال بالسفر عبر رحلات جوية للتوقف في إسبانيا دون تأشيرة شينغن. داعية الرباك إلى استباق شرط الحصول على إذن الدخول إلى منطقة شنغن لتجنب هذا الإشكال.

وكان وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، كشف خلال حلوله بالرباط الشهر الماضي، عن وجود استخدام “احتيالي” لوثائق الرحلات المغادرة من الدار البيضاء للتوقف في مطار مدريد-باراخاس. مؤكدا أنه “يدرس إمكانية فرض تأشيرات عبور”.

وبحسب تقارير إسبانية، فإنه تمت في الفترة ما بين فاتح دجنبر و15 يناير الماضي؛ معالجة ما مجموعه 847 طلبا للحماية الدولية في مطار مدريد، وهو رقم “غير مسبوق”.

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع