مدرسة بجرادة تخلق الحدث وتستقبل تلامذتها بالتمر والحليب يوم الامتحانات
الرئيسية شؤون تربوية مدرسة بجرادة تخلق الحدث وتستقبل تلامذتها بالتمر والحليب يوم الامتحانات

مدرسة بجرادة تخلق الحدث وتستقبل تلامذتها بالتمر والحليب يوم الامتحانات

كتب في 14 يناير 2020 - 11:30 ص

هناء امهني – عبّر

 

لقيت مبادرة أقدمت عليها جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بتنسيق مع إدارة ثانوية عمر بن الخطاب الإعدادية بجماعة تويسيت التابعة ترابيا لإقليم جرادة، استحسانا كبيرا، بعدما تم توزيع التمر والحليب على التلاميذ والتلميذات السنة الثالثة إعدادي، دقائق قبل انطلاق الامتحانات.

 

وتدخل هذه المبادرة الأولى من نوعها في الإقليم حسب مصادر موقع “عبّر.كوم”، للتخفيف من القلق والتوتر عند بعض التلاميذ، وتحفيزهم على التعاطي مع الامتحانات بمعنويات جد مرتفعة قبل ولوجهم قاعات الامتحانات.

ووفق ذات المصدر، شكرت الأمهات المرافقات لأبنائهم، كل من ساهم في هذه المبادرة وعمل على إخراجها للوجود، موجهين في ذات السياق، التحية للأساتذة والأطر الإدارية وجمعية الآباء على ما يقومون به من أجل جعل ثانوية عمر بن الخطاب نموذجية على الصعيد الجهوي والوطني.

 

وتأتي هذه المبادرة الاستثنائية الأولى من نوعها بإقليم جرادة، بغية تقديم الدعم المعنوي والنفسي للتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات وضمان تركيزهم وتعاملهم الجيد مع ورقة الامتحان.

 

يشار إلى أن امتحانات الموحد، لكل من مستوى الثالثة إعدادي ثانوي ومستوى السادس ابتدائي، انطلقت يوم الاثنين 13 يناير الجاري بمختلف ربوع المملكة، وهي الامتحانات التي يخصص لها التلميذات والتلاميذ جهدا كبير دون أن تكون لهم الخبرة في التعامل معها، مما يجعل الآباء يعيشون هذه الأيام في حيرة وقلق كبيرين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»