fbpx

مدرسة بجرادة تخلق الحدث وتستقبل تلامذتها بالتمر والحليب يوم الامتحانات

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

14 يناير 2020 - 11:30 ص

هناء امهني – عبّر

 

لقيت مبادرة أقدمت عليها جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بتنسيق مع إدارة ثانوية عمر بن الخطاب الإعدادية بجماعة تويسيت التابعة ترابيا لإقليم جرادة، استحسانا كبيرا، بعدما تم توزيع التمر والحليب على التلاميذ والتلميذات السنة الثالثة إعدادي، دقائق قبل انطلاق الامتحانات.

 

وتدخل هذه المبادرة الأولى من نوعها في الإقليم حسب مصادر موقع “عبّر.كوم”، للتخفيف من القلق والتوتر عند بعض التلاميذ، وتحفيزهم على التعاطي مع الامتحانات بمعنويات جد مرتفعة قبل ولوجهم قاعات الامتحانات.

ووفق ذات المصدر، شكرت الأمهات المرافقات لأبنائهم، كل من ساهم في هذه المبادرة وعمل على إخراجها للوجود، موجهين في ذات السياق، التحية للأساتذة والأطر الإدارية وجمعية الآباء على ما يقومون به من أجل جعل ثانوية عمر بن الخطاب نموذجية على الصعيد الجهوي والوطني.

 

وتأتي هذه المبادرة الاستثنائية الأولى من نوعها بإقليم جرادة، بغية تقديم الدعم المعنوي والنفسي للتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات وضمان تركيزهم وتعاملهم الجيد مع ورقة الامتحان.

 

يشار إلى أن امتحانات الموحد، لكل من مستوى الثالثة إعدادي ثانوي ومستوى السادس ابتدائي، انطلقت يوم الاثنين 13 يناير الجاري بمختلف ربوع المملكة، وهي الامتحانات التي يخصص لها التلميذات والتلاميذ جهدا كبير دون أن تكون لهم الخبرة في التعامل معها، مما يجعل الآباء يعيشون هذه الأيام في حيرة وقلق كبيرين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )