مدرب اتحاد طنجة ومولودية وجدة السابق يصف سكان شمال أفريقيا بالأغبياء وهذا مصيره

رياضة كتب في 8 نوفمبر، 2023 - 20:32 تابعوا عبر على Aabbir
المدرب برنار كازوني
عبّر

قرر نادي أورليان الفرنسي، الممارس في دوري الدرجة الثالثة، أول أمس الإثنين 6 نونبر الجاري، إقالة مدربه برنار كازوني، بسبب تصريحات مسيئة في حق لاعبي فريقه، وعنصرية في حق لاعبي شمال إفريقيا.

وأعلن نادي أورليان في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي، عن فك ارتباطه بمدربه كازوني، وتعيين الفرنسي كريم مقدم خلفا له، لما يمتلكه من خبرة واسعة في دوري الدرجة الثالثة.

نادي أورليان الفرنسي
وكان نادي اوليان قد قرر توقيف كازوني منذ 10 أكتوبر الماضي، قبل أن يخضعه للتحقيق، على خلفية تصريحات قال قيها أن لاعبي فريقه “لا يقلون غباء عن سكان شمال إفريقيا الذين سبق له التعامل معهم وتدريب فرقهم”، وذلك في مؤتمر صحفي عقب مباراة جمعت أورليان بشاتورو.

ولم يشفع لكازوني اعتذاره واعترافه بالإدلاء بتعليقات غير لائقة، وكذا دفاعه عن نفسه في تصريحات قال فيها أنه “تحدث سابقا عن أبناء شمال إفريقيا وقال إنهم جيّدون وقد عملت هناك مدة ست سنوات وأنتم تعتقدون أنني عنصري”، (لم تشفع) في عدم إخضاعه للتحقيق بتهمة إثارة الكراهية أو التمييز العنصري والإهانات العامة ذات الطبيعة العنصرية التي فتحها مكتب المدعي العام في أورليون.

يشار إلى أن برنار كازوني سبق له وأشرف على تدريب مجموعة من الفرق بشمال إفريقيا على غرار النجم الساحلي والنادي الإفريقي والملعب التونسي في تونس، مولودية وهران في الجزائر، ومولودية وجدة و اتحاد طنجة في المغرب.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع