محكمة الاستئناف بملحقة سلا .. استنطاق المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين
الرئيسية 24/24 محكمة الاستئناف بملحقة سلا .. استنطاق المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين

محكمة الاستئناف بملحقة سلا .. استنطاق المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 10:18 م
24/24, تقارير مشاركة
محكمة

عبّر ـ الرباط

 

 

واصلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي، اليوم الأربعاء 18 شتنبر، جلسات محاكمة المتابعين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز).

 

 

 

ويتعلق الأمر بثالث جلسات المحاكمة التي خصصت لاستنطاق المتهمين الرئيسيين من طرف رئيس الغرفة والوكيل العام للملك وهيئة الدفاع التي تقدمت ببعض الملتمسات.

 

 

 

وخلال هذه الجلسة أشعر رئيس الغرفة المتهمين الرئيسيين بالتهم المنسوبة إليهم، حيث اعترفوا جميعهم بالأفعال التي ارتكبوها، وسيتم الاستماع إلى باقي الأظناء في جلسة مقبلة تعقد يوم 25 شتنبر الجاري.

 

 

 

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية قد استهلت جلساتها في هذه القضية يوم 28 غشت الماضي خصصت للدفوعات الشكلية، قبل أن تستمع إلى الطلبات الأولية في جلسة ثانية يوم 11 شتنبر الجاري.

 

 

 

يذكر بأن غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت، في 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.

 

 

 

ويتابع المتهمون بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»   العثماني: 5 ملايين مغربي حصلوا على الدعم المالي وقبلنا 800 ألف شكاية لغير المستفيدين ورفضنا 400 ألف وطلبات أخرى قيد المعالجة  «»   يقلب الموازين.. تحليل دم يكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا  «»   رفع الحجر الصحي: الكونفدرالية المغربية لمهن الفم تحث أعضاءها على الامتثال لتوجيهات السلطات الصحية  «»