محكمة اسبانية تبرئ ثلاثة مغاربة من تهمة الإرهاب
الرئيسية أخبار الجالية محكمة اسبانية تبرئ ثلاثة مغاربة من تهمة الإرهاب

محكمة اسبانية تبرئ ثلاثة مغاربة من تهمة الإرهاب

كتب في 9 يناير 2020 - 2:22 م
المحكمة العليا الاسبانية

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

برأت المحكمة الوطنية الإسبانية أثلاثة مغاربة كان يشتبه في تورطهم في هجوم برشلونة سنة 2017، وأكدت وقائع المحاكمة أنه “لم تكن لهم صلة مباشرة بمقتل الضحايا الذين خلفهم الهجوم”، وستتم متابعتهم لصلتهم بمنظمات إرهابية.

 

 

 

وحسب ما كشفه موقع “ريبوبليكا” فالمحكمة ستوجه لكل من إدريس أوكبير ومحمد الشملال تهما تتعلق ب “انتمائهم لمنظمة إرهابية وصنع وحيازة مواد متفجرة”، وستتم متابعة سعيد بن عرة بتهمة “التعاون مع منظمات إرهابية”.

 

 

 

 

ووفق المصدر ذاته أن التحقيقات التي أجرتها السلطات خلصت إلى أن المغاربة الثلاث لم تكن لهم علاقة مباشرة بالهجوم الذي خلف 16 قتيلا و جرح ما يزيد عن 140 شخص، وبالتالي لن تتم إدانتهم بخصوص الحادث الإرهابي.

 

 

 

وكان تنظيم “داعش” قد أعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم، مشيرا إلى أن “منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»