مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي تؤيد حلا سياسيا تفاوضيا في الصحراء المغربية
الرئيسية تقارير مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي تؤيد حلا سياسيا تفاوضيا في الصحراء المغربية

مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي تؤيد حلا سياسيا تفاوضيا في الصحراء المغربية

كتب في 17 أكتوبر 2019 - 10:38 ص
آبي أحمد الفائز بجائزة نوبل للسلام يعرض على معارضيه السياسيين المنفيين العودة إلى الوطن

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

أعربت مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها لمسلسل المفاوضات الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك من أجل التوصل إلى “حل سياسي” للنزاع حول الصحراء المغربية.

 

 

 

وفي كلمة باسم مجموعة بلدان أمريكا اللاتينية والكاريبي، أكد السفير الممثل الدائم لبوليفيا لدى الأمم المتحدة، أن المجموعة “مستمرة في دعمها القوي لجهود الأمين العام ولمبعوثه الشخصي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية عادلة، دائمة ومقبولة من الاطراف” لقضية الصحراء، وفقا لميثاق الأمم المتحدة ولقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

 

 

 

وخلص الدبلوماسي البوليفي الى القول، “في ضوء جولات المفاوضات اﻷربع وسلسلة المحادثات غير الرسمية التي جرت، تؤيد مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي الجهود المتعددة اﻷطراف الرامية الى تكثيف المفاوضات بين الأطراف، تحت رعاية اﻷمين العام وطبقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، للتوصل إلى حل نهائي لهذه القضية التي طال أمدها”.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تلميذ يضع حدا لحياته داحل ثانوية باليوسفية  «»   الملك يهنئ الرئيس الفلسطيني  «»   بالقرب من المحكمة الزجرية لعين السبع تم تصوير فيديو سمسرة ملف قضائي  «»   المالديف تجدد دعمها التام لسيادة المغرب ووحدته الترابية  «»   طنجة.. توقيف شخص يشتبه في تورطه في سرقة من داخل وكالة تجارية ومؤسسة بنكية  «»   العثور على جثة متشرد بالشارع العام قرب المحطة الطرقية بورزازات  «»   أم لطفلة تضع حدا لحياتها بمارتيل في ظروف غامضة  «»   نجاة الطائرة التي كانت تقل فريق الطاس لوجدة من السقوط بسبب سوء الأحوال الجوية  «»   القيادة الجهوية للوقاية المدنية بكلميم تستعرض حصيلة الخسائر التي خلفتها الحرائق بعدد من الواحات بالجهة  «»   موت الفجأة يباغث سائق شاحنة أثناء عمله بإحدى الضيعات نواحي تارودانت  «»