مجلس الهاكا ينذر إذاعة "ميدي 1" بسبب الإشهار غير المعلن
الرئيسية ثقافة و فن مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن

مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن

كتب في 18 أكتوبر 2019 - 6:45 م
مجلس الهاكا ينذر إذاعة "ميدي 1" بسبب الإشهار غير المعلن

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، توجيه إنذار لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على راديو ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019.

 

 

وعلل المجلس -حسب بلاغ له- قراره هذا، بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

 

 

واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات الموجه إليها من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين، ذكر وتقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.

 

 

كما اعتبر أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

 

 

وخلص البلاغ إلى أن قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري سينشر بالجريدة الرسمية.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بالصور..الأستاذة المتعاقدين يخرجون بشوارع مراكش مطالبين بالإدماج  «»   إدارة سجن راس الما تكذب مزاعم الزفزافي توضع بشان المعتقلين  «»   المغرب في تحدي الخروج من اللائحة الرمادية للملاذات الضريبية  «»   أم المهندس المغربي المتوفي بفرنسا تشكك في رواية انتحار ابنها  «»   كأس العرب للشباب.. المغرب يسحق جيبوتي بسداسية  «»   تأييد الحكم الابتدائي في حق الأب الذي كان يعاشر ابنته معاشرة الأزواج  «»   فريق المصباح ينفي وجود اي اتفاق مع الايركام لتكوين نوابه في الامازيغية  «»   بعد هدم مشاريع “تغازوت” حقوقي يقصف أخنوش ويثني على القرار الملكي..  «»   صندوق النقد الدولي يمنح هبة لإحدى المدارس بمدينة مراكش  «»   الأميرة للا زينب تستقبل مارك ناصيف، رئيس مؤسسة رونو -المغرب  «»