مجلس الرباط يصادق على اتفاقية تهم استعمال المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء
الرئيسية مجتمع مجلس الرباط يصادق على اتفاقية تهم استعمال المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء

مجلس الرباط يصادق على اتفاقية تهم استعمال المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء

كتب في 7 ديسمبر 2019 - 2:50 م
مجتمع مشاركة
سقي المساحات الخضراء

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

 

 

 

صادق مجلس جماعة الرباط اليوم الجمعة في دورة استثنائية على اتفاقية شراكة تهم استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بمدينة الرباط.

 

 

 

 

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة تجمع بين مجلس جماعة الرباط ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق ومجلس جهة الرباط ومجموعة “التجمعات الحضرية العاصمة” من أجل انشاء شبكة لتوزيع المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء على مستوى مدينة الرباط، وذلك من أجل تلبية الطلب المتعلق بتخصيص مياه لسقي المساحات الخضراء على مستوى الجماعة وكذا المنتزهات العمومية.

 

 

 

 

 

 

ولهذا الغرض سيتم انشاء محطتين عاليتي الضغط وخزان واحد بسعة تخزين تبلغ 18000 متر مكعب وشبكة توزيع بطول 70 كلم، وذلك بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 14 مليار سنتيم.

 

 

 

 

 

وتأتي المصادقة على هذه الاتفاقية، في الوقت الذي أصبحت المساحات الخضراء تستنزف المياه الصالحة للشرب.

يذكر أن زيادة المساحات الخضراء في مدينة الرباط أدت إلى ارتفاع مهول في فاتورة الماء والكهرباء التي يتوقع أن تصل إلى 121 مليون درهم، فيما لم تتجاوز 45 مليون درهم سنة 2015.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أولى جلسات محاكمة “نصاب القريعة” زوال اليوم الأربعاء  «»   تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون  «»   سبعيني يضع حدا لحياته شنقا بتاوريرت  «»   فاس: توقيف شخص تورط في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   مندوبية السجون توضح حقيقة ضرب نزيل بسجن القنيطرة حتى الموت  «»   الركراكي ينفصل عن الفتح و يلتحق بفريق الدحيل القطري  «»   قتيلين وجرحى في حادثة سير بين حافلة وشاحنة ضواحي كلميم  «»   تحذيرات من استعمال السماعات لأكثر من 60 دقيقة  «»   أغيلار: سحب بوليفيا اعترافها بـ”الجمهورية”الوهمية تكريس للدينامية التي تطبع علاقات المغرب و بلدان أمريكا الجنوبية  «»   تطورات مثيرة في قضية الاعتداء على مدونة امريكية بمراكش  «»