مجلس الحكومة بصدد تعديل قانون ينظم مهنة المحاسب
الرئيسية سياسة مجلس الحكومة بصدد تعديل قانون ينظم مهنة المحاسب

مجلس الحكومة بصدد تعديل قانون ينظم مهنة المحاسب

كتب في 28 يناير 2020 - 12:30 م
مجلس الحكومة

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس، سيتتبع في بداية أشغاله، عرضا حول ورش الإصلاح الجامعي لكل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد وبإحداث المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين وبسن أحكام انتقالية واستثنائية خاصة باكتساب صفة محاسب معتمد.

 

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بتغيير المرسوم الصادر في شأن تأليف اللجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنظيمها وكيفيات سيرها، والثاني بتغيير المرسوم المتعلق بمنح تعويض عن حصة التكوين للصناع التقليديين الذين يقومون بمهام التكوين بمعاهد ومراكز التكوين التابعة لقطاع الصناعة التقليدية؛ قبل أن ينتقل إلى دراسة اتفاق متعدد الأطراف بين السلطات المختصة بشأن التبادل الآلي للمعلومات المتعلقة بالحسابات المالية، الموقع من طرف المملكة المغربية في 25 يونيو 2019، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : المغرب يدعم قطر في مونديال 2022بقوات من الدرك والشرطة  «»   “الخسارة المعنوية” في زمن “التنشيط الجامعي”  «»   كرسيف.. نقابة عمالية تدخل على خط طرد عاملتي نظافة  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..توزيع تجهيزات على المقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بالجهة الشرقية  «»   توقيف قاصرين هتكا عرض فتاة ووثقا فعلتهما بالفيديو  «»   الأطر التربوية تواصل المطالبة بإسقاط نظام توظيف الأساتذة بالتعاقد  «»   أمزازي يبسط مقاربته لمحاربة ظاهرة العنف المدرسي  «»   خنيفرة.. ازمة نفسية تنتاب موظف شرطة  «»   زهراش يكشف حقيقة إنسحابه من قضية ليلى ويكشف تفاصيل جديدة  «»   توقف حركة طرامواي البيضاء بعد خروجه عن السكة بسبب حادثة سير  «»