مجلس الأمن يكرس دور الجزائر كطرف رئيسي قضية الصحراء
الرئيسية تقارير مجلس الأمن يكرس دور الجزائر كطرف رئيسي قضية الصحراء

مجلس الأمن يكرس دور الجزائر كطرف رئيسي قضية الصحراء

كتب في 30 أبريل 2019 - 9:48 م
مخيمات تيندوف

عبّر ـ وكالات

 

 

كرس قرار مجلس الأمن رقم 2468، الذي تم اعتماده اليوم الثلاثاء بأغلبية واسعة، مجددا، دور الجزائر كطرف رئيسي في العملية الرامية إلى إيجاد “حل سياسي واقعي وعملي ودائم” لقضية الصحراء “يقوم على التوافق”.

 

 

وأعرب القرار، في الفقرة الثالثة، عن “الدعم الكامل” من قبل مجلس الأمن للجهود التي يبذلها الأمين العام ومبعوثه الشخصي من أجل “الحفاظ على مسلسل المفاوضات المتجدد من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء”.

 

 

وأشارت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة، في هذا الصدد، إلى اعتزام المبعوث الشخصي، هورست كولر، دعوة المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”، إلى اجتماع جديد مماثل للمائدتين المستديرتين المنعقدتين في جنيف. ويدعو النص، في هذا الإطار، إلى إبداء الإرادة السياسية والعمل في جو ملائم للحوار بهدف المضي قدما في المفاوضات، وضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن منذ سنة 2007 ونجاح المفاوضات.

 

 

ومدد القرار، الذي جدد التأكيد مرة أخرى، على أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ولاية بعثة المينورسو لستة أشهر، وذلك إلى غاية 31 أكتوبر 2019.

 


شاهد ايضا

مدريد تصفع البوليساريو وتنهي جدل تنقيب المغرب عن البترول

خطير الجزائر تسلم البوليساريو معدات حربية جديدة وهذه نوعية الأسلحة التي توصلو بها

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : القاتل الصامت يبدأ في حصد الأرواح و البداية من طنجة  «»   وفد اسباني يفضح انتهاكات حقوق الإنسان لدى البوليساريو  «»   نشرة انذارية من المستوى البرتقالي  «»   الـ dst يوجّه ضربة موجعة لعصابات الإتجار الدولي في المخدرات وسلاح ناري ضمن محجوزات الكوكايين  «»   الخليع: نعتكف على دراسة المشروع لتسريع تفعيل خطاب الملك بربط سوس بالسكة الحديدية  «»   مستاءٌ من انتخاب المغرب رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي يهاجم مندوبي حزبه  «»   الخليع: زلزال ميدلت استدعى نقص سرعة البراق وهو ما سجل تأخرا مراعاة لسلامة المسافرين  «»   حملة إيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة مدينة خنيفرة  «»   أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الجهوي لإقليم الباسك يدينون بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف  «»   الرميد: أغنية عاش الشعب مقززة والوضع الحقوقي في تطور  «»