مجلس الأمن يشيد بدور اللجنتين الجهويتين للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون
الرئيسية تقارير مجلس الأمن يشيد بدور اللجنتين الجهويتين للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون

مجلس الأمن يشيد بدور اللجنتين الجهويتين للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون

كتب في 30 أبريل 2019 - 10:49 م

عبّر ـ متابعة

 

 

 

أشاد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، بدور اللجنتين الجهويتين للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في الداخلة والعيون، وكذا بتفاعل المغرب مع الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

 

وثمن مجلس الأمن، في قراره رقم 2468، الذي اعتمد بأغلبية واسعة ومدد ولاية بعثة المينورسو لستة أشهر إلى غاية 31 أكتوبر 2019، “التدابير والمبادرات التي اتخذها المغرب، والدور الذي تضطلع به لجنتا المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون، وبتفاعل المغرب مع الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

 

 

وأعرب القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية عن “قلقه العميق” إزاء “المعاناة المستمرة” لساكنة مخيمات تندوف، في الجزائر، و”اعتمادها على المساعدات الإنسانية الخارجية”.

 

 

وجدد، في هذا الصدد، تأكيد مطالبة مجلس الأمن بتسجيل وإحصاء ساكنة مخيمات تندوف، مشددا على ضرورة “بذل جهود بهذا الخصوص”.

 

 

كما أكدت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة على أهمية الالتزام بمواصلة مسلسل المفاوضات حول الصحراء المغربية تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

 

وذكر قرار مجلس الأمن أن هذه المفاوضات ينبغي أن تتم “تحت رعاية الأمين العام، دون شروط مسبقة وبحسن نية، مع مراعاة الجهود التي بذلت منذ سنة 2006 والتطورات التي حدثت منذئذ، من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف”.

 

 

ودعا إلى التحلي بالإرادة السياسية والعمل في جو ملائم للحوار من أجل الدفع بالمفاوضات، وبالتالي ضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن منذ سنة 2007 ونجاح المفاوضات.

 

شاهد ايضا

مدريد تصفع البوليساريو وتنهي جدل تنقيب المغرب عن البترول

خطير الجزائر تسلم البوليساريو معدات حربية جديدة وهذه نوعية الأسلحة التي توصلو بها

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تكريم الفنان “سعيد قيلش” بحضور القنصل العام بأمريكا وكاتب الدولة السابق محمد الغراس  «»   زوج يصفي زوجته بسبب إدمانها الهاتف  «»   جدل واسع يرافق وصول آثار النبي محمد “ص” الى بركان  «»   نهاية أزمة حمد الله وموظفة الشرطة بمطار خالد الدولي بالرياض  «»   البعمري: خطاب المسيرة الخضراء يؤسس للمرحلة الجديدة لملف الصحراء  «»   25 ألف شخص في مسيرة مناهضة للإسلاموفوبيا في باريس  «»   بعد اتهامها بالخيانة..أول تعليق من زوجة رياض محرز  «»   شابة تعتدي على والديها بالشارع العام بشاقور في كلميم  «»   ولد الكرية يتحرش بالسلطات بعد الشريط المعلوم  «»   استنفار بتامنصورت قبيل الزيارة الملكية المرتقبة‎  «»