مثل الأفلام.. الأرجنتين تكتشف نفقا بالصدفة وتتجنب “سرقة القرن”

أخبار دولية كتب في 10 أغسطس، 2024 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
سرقة بنك بالأرجنتين
حمزة غطوس

تجنبت الأرجنتين أول أمس الخميس“سرقة القرن”، وذلك عقب اكتشاف نفق كبير يمتد على نحو 220 مترا بالصدفة، تم حفره باتجاه أحد المصارف المتواجدة في سان إيسيدرو (وهي إحدى الضواحي الغنية في شمال العاصمة بوينس آيرس)، بشكل يشبه سيناريوهات الأفلام الهوليودية.

والنفق -الذي حُفر تحت الأرض بعمق 3 أمتار- مزود بإطار خشبي كثيف ونظام تهوية وكهرباء، وينتهي على بعد أمتار قليلة من “بنك ماكرو”، بحسب الشرطة.

وقد كُشف أمر النفق بالصدفة، إذ سمع سائق سيارة متوقفة أول أمس الأربعاء ضجة من هيكل سيارته، قبل أن يدرك أن الأمر عائد إلى قضيب معدني يخرج من بين أحجار رصيف الشارع.

وأمر مكتب المدعي العام المحلي بإجراء عمليات بحث، مما أفضى إلى العثور على النفق وتحديد نقطة انطلاقه، وهي حظيرة مهجورة تبعد 200 متر، حيث اكتُشفت كمية كبيرة من معدات الردم والحفر.

ويقدّر المحققون أن بناء النفق استغرق بين 6 و9 أشهر، ووصفوه بأنه “عمل هندسي”، و”أفضل من نفق إل تشابو غوسمان”، في إشارة إلى النفق الذي استخدمه إمبراطور المخدرات المكسيكي الشهير للهروب من السجن عام 2015.

ويعيد الحادث إلى الأذهان حادثة شهدتها مدينة سان إيسيدرو نفسها عام 2006 ووُصفت بـ”سرقة القرن” عندما سرقت مجموعة لصوص ما يقارب 19 مليون دولار من أحد البنوك، وفرّوا عبر نفق كانوا قد حفروه على مدى عام لتسهيل هروبهم بعدما أجروا محاكاة لعملية احتجاز رهائن طويلة في الداخل.

وخلال هذه السرقة -التي كانت موضوع كتب ومسلسلات وأفلام- استخدمت العصابة أسلحة مزيفة، وتركت ملاحظة في غرفة الخزنات كتبت فيها “في حي للأغنياء، من دون أسلحة أو ضغينة لا يوجد سوى المال من دون حب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع