مبارك بوصوفة يفاجئ المغاربة بما قاله عن ردة فعل زياش من استبعادة عن المنتخب واعتزاله.. وحمد الله أخطأ!!

فسحة كتب في 23 أبريل، 2022 - 22:56 تابعوا عبر على Aabbir
مبارك بوصوفة

كشف النجم المغربي السابق مبارك بوصوفة عن أسرار ابتعاد مواطنيه وزميليه السابقين في المنتخب المغربي مهاجم اتحاد جدة السعودي،

عبد الرزاق حمد الله، ومهاجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، إذ هاجم الأول بتصريحات قوية، بينما حاول الدفاع عن موقف الثاني.

وكان بوصوفة أحد الذين شهدوا واقعة انسحاب حمد الله من معسكر المغرب قبيل انطلاق كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، إذ أدلى برأيه في تلك القضية التي لا تزال تثير الجدل في الأوساط الرياضية والإعلامية المغربية.

وقال مبارك بوصوفة في نقاش نظمه موقع “DMSport” على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”،

بشأن ما حصل في قضية حمد الله: “المدرب اختار فيصل فجر لتنفيذ ركلات الجزاء. لكن هو (حمد الله) جاء وافتكَّ منه الكرة. لم يكن الأمر محترمًا للغاية من جانبه، خاصة عندما تكون لاعبا جديدًا في الفريق”.

مبارك بوصوفة وزياش

وأضاف اللاعب المغربي المعتزل: “في اليوم التالي غادر مباشرة المعسكر ولم يتوقف عن التصريح بأن لا أحد في المنتخب يحبه..

كنا نلعب تحت قيادة المدرب هيرفي رينارد لفترة طويلة ولم نشهد مثل هذه الأشياء بين اللاعبين. لماذا تصرف على هذا النحو؟ لا أدري!”.

وتابع نجم أندرلخت البلجيكي الأسبق قائلا:”غالبًا ما نتحدث عن اتحاد الكرة (فيما يتعلق بالمشاكل التي تحدث في المنتخب)، لكن في بعض الأحيان عليك أن تنظر في المرآة، في بعض الأحيان تكون المشكلة أيضًا في اللاعبين”.

وكانت المشاجرة التي وقعت بين حمد الله وفجر في مباراة غامبيا الودية التي خسرها المغرب بهدف لصفر في صيف 2019 قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا؛ إذ سنحت ركلة جزاء للمغرب، وأخذ حمد الله الكرة لتنفيذها، لكن زميله فجر انتزعها منه لتسديدها وفق ما طلبه المدرب، إلا أن حمد الله غضب وغادر معسكر المنتخب، وغاب عن “الكان”، قبل أن يعلن بعدها اعتزاله اللعب الدولي.

وعلى صعيد آخر، تطرق بوصوفة لقضية ابتعاد حكيم زياش عن صفوف المنتخب المغربي، بسبب أزمته مع مدرب المغرب، البوسني وحيد خليلوزيتش، فعلى الرغم من قيام الأخير بدعوته رفقة لاعب أياكس أمستردام الهولندي، نصير مزراوي لخوض مباراتي الكونغو الديمقراطية في مارس الماضي بتصفيات مونديال قطر، إلا أنهما رفضا ذلك، وأكدا اعتزالهما دوليا.

وقال بوصوفة في تصريحات لموقع “soccer212” حول زياش الذي التقاه مؤخرا عندما كانا في إجازة بأمريكا: “حكيم حزين جدا.. هو يحب المغرب وقد تأثر بالوضع الراهن سواء كان غيابه عن المنتخب أو قراره الأخير بالاعتزال”.

وأضاف بوصوفة: “أود أن أرى لاعبين من نوعية زياش وعادل تاعربت وأمين حارث في المنتخب الوطني المغربي”.

عبّر + مواقع 

اترك هنا تعليقك على الموضوع