مالية تلد 9 توائم بالمغرب.. وهذه أول رد فعل الزوج “صور”

تقارير كتب في 11 مايو، 2021 - 21:36
مالية تلد

عبّر ـ وكالات

 

يستعد زوج حليمة سيسيه السيدة التي أنجبت 9 أطفال، لأول لقاء مبهج مع أطفاله الجدد الأسبوع المقبل، حيث قامت حكومة مالى بنقلها إلى المغرب لتلقى الرعاية الطبية المناسبة قبل وضعها، كما أكدت وزارة الصحة المغربية أن الأطفال التسعة بخير.

وأفادت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الزوج قادر أربي يبلغ من العمر 35 عامًا، ويعمل جندي في الجيش، بأنه لا يطيق الانتظار لرؤية أطفاله الجدد، ولكن السفر صعب بسبب الوباء، ولكنه يرتب رحلة الأسبوع المقبل، وأنه سعيد جدا.
وقال: “لقد كنت على اتصال دائم بزوجتي وكان عليّ البقاء في منزلنا في مالي لرعاية ابنتنا الصغيرة الأخرى التي تبلغ من العمر عامين وخمسة أشهر فقط”.

 

وتظهر الزوجة سيسيه التي تبلغ 26 عامًا، وزوجها مجموعة حصرية من صور الزفاف من الاحتفال الذي استمر ثلاثة أيام والذي شاركوه في ديسمبر 2017.
وأوضح التقرير، أن “أربي” جندي محترف، ويعمل كمساعد في الجيش المالي، وهي رتبة إدارية تعادل تقريبًا رتبة النقيب، ولكن تم إعطاؤه الكثير من الوقت للتعامل مع عائلته المتزايدة ومن بين الذين تواصلوا معه عبر الهاتف باه نداو، رئيس مالي.

وأجاب أربى عندما سئل عما إذا كان هو أو زوجته قد اختاروا أسماء توائمهم خمس فتيات وأربعة أولاد ولدوا بعملية قيصرية ضحك “أربي “وقال: “سنرى!”

وكان حمل حلمية موضوع انبهار في مالي حيث عندما كان يُعتقد أنها كانت تحمل فقط 7 توائم عندما قال الأطباء في مارس إن زوجته بحاجة إلى رعاية متخصصة أمر رئيس مالي نداو بإرسالها إلى المغرب.

واستطرد التقرير، أن الأطباء كانوا قلقين على فرص بقاء الأطفال على قيد الحياة لذلك تدخلت الحكومة وبعد إقامة لمدة أسبوعين في مستشفى في عاصمة مالي باماكو ، تم اتخاذ قرار بنقلها إلى المغرب في 30 مارس الماضى.

وصرح البروفيسور يوسف العلوي ، المدير الطبي لإحدى المستشفيات بالدار البيضاء حيث ولدت السيدة يوم الثلاثاء الماضى لوكالة الأنباء الفرنسية أن الحالة نادرة للغاية ، إنها استثنائية وقد قدم فريق من 10 أطباء و 25 مسعفًا المساعدة في المستشفى فى ولادة الأطفال الخدج.

وقال إن وزن الأطفال الخدج يتراوح بين 1.1 رطل و 2.2 رطل وسيتم الاحتفاظ بها في حاضنات لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع