ماكرون: مبادرة الملك اتجاه لبنان حظيت بإشادة كبيرة على المستويين الشعبي والرسمي

الأولى كتب في 7 أغسطس، 2020 - 22:04 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه – عبّر

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من خلال تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بتقديم الملك محمد السادس مساعدات إنسانية إلى دولة لبنان، حيث قال: “أن هذه المبادرة الإنسانية مع الشعب اللبناني الشقيق، تعد نموذجا للتضامن المغربي، في إطار رؤية الملك محمد السادس، للتعاون والتآزر مع البلدان الشقيقة عبر العالم”.

 

 

وأضاف الرئيس المذكور: “إن المساعدات التي قدمها المغرب للبنان في هذا الظرف الصعب الذي يمر منه البلد إثر الانفجار الضخم، تعكس روح التضامن وتمتين روابط التعاون بين البلدين”، مشيرا في حديثه: “أن هذه البادرة حظيت بإشادة كبيرة على المستويين الشعبي والرسمي”.

 

 

ماكرون استمر في إشادته قائلا:”أن المغرب ومن خلال هذه المساعدات الإنسانية، يعمل على المساهمة في لملمة الجروح العميقة للشعب اللبناني، تماشيا مع وفائه المتواصل وسياسته التضامنية النموذجية”.

 

 

وصلة بالموضوع، قال سفير صاحب الجلالة بلبنان، امحمد كرين اليوم الجمعة، أن المساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، التي يقدمها المغرب بتعليمات من الملك محمد السادس بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ لبنان، تشكل تجسيدا للتضامن الفعال للمملكة اتجاه البلدان الشقيقة.

 

 

حري بالذكر، أنه تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، المتعلقة بدعم لبنان الشقيق لتجاوز الظروف العصيبة، الناتجة عن الانفجار المفجع، تم إقامة ابتداء من أمس الخميس، جسرا جويا في اتجاه بيروت (أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية) ، كانت محملة كلها بمساعدات إنسانية طبية، لفائدة الشعب اللبناني، تتضمن 295 طنا من المواد الغدائية الأساسية، و10 أطنان من الأدوية، و10 أطنان من الأدوات والمعدات الطبية، و11 طنا من المواد الطبية والمعدات الخاصة حصريا، “بكوفيد-19”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع