ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر
الرئيسية منوعات ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر

ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر

كتب في 25 يوليو 2019 - 11:50 ص
منوعات مشاركة
ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر

عبّر-متابعة 

 

كشف وثائق عسكرية إماراتية مسربة، عن مدى الدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدثة لخليفة حفتر في ليبيا،

 

و تفيد الوثيقة عن طلب توجهت به السلطات الإماراتية إلى نظيرتها السودانية، من أجل نقل مرزقة و عتاد من الخرطوم إلى قاعدة خروبة شرق ليبيا.

 

و القاعدة الإماراتية في منطقة الخروبة والمعروفة بقاعدة الخادم جنوب مدينة المرج التي تستخدمها القوات المسلحة الإماراتية مطارا عسكريا وتنقل من خلالها الأسلحة والخبراء العسكريين والضباط الداعمين لحفتر في حروبه على المدن الليبية سبق وأن تحدثت عنها تقارير لجنة الخبراء المكلفة من مجلس الأمن حديثا مدعوما بصور الأقمار الصناعية.

 


ظهور الوثائق الجديدة تكشف صفحة أخرى من صفحات الدعم الإماراتي غير المحدود لبسط سيطرة وكيلها في ليبيا حفتر على كامل البلاد؛ هذه المرة عبر نقل مرتزقة جندتهم الإمارات عبر السودان إلى قاعدة الخروبة شرق ليبيا خلال شهر مايو الماضي، أي بعد نحو شهر ونصف من بدء العدوان على العاصمة، وهو ما يظهر كذب دعاوى وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش الذي نفى علمهم بعدوان حفتر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : أرملة اليوسفي لجلالة الملك..رزئت في رفيق حياتي والمغاربة رزؤوا في خادم وفيّ لملوكه ووطنه  «»   الفرق بين اليوسفي المناضل الهادئ وبنكيران صاحب المعاش السمين  «»   وداعا سي عبد الرحمن  «»   الملك محمد السادس معزيا في اليوسفي “نذر حياته للدفاع عن القضايا المصيرية لبلده”  «»   أم عازبة تصفي أطفالها ضواحي تازة  «»   الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع  «»   بوادر رفع الحجر الصحي بالمغرب في الـ10 يونيو تلوح في الأفق  «»   موعد إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة  «»   ارتفاع عدد الإصابات بكورونا لـ7714 حالة مؤكدة  «»   جثمان الوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي يوارى الثرى بالدار البيضاء  «»