ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر
الرئيسية منوعات ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر

ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر

كتب في 25 يوليو 2019 - 11:50 ص
منوعات مشاركة
ليبيا..طائرات إماراتية تنقل مرتزقة أفارقة إلى قاعدة الخروبة لدعم حفتر

عبّر-متابعة 

 

كشف وثائق عسكرية إماراتية مسربة، عن مدى الدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدثة لخليفة حفتر في ليبيا،

 

و تفيد الوثيقة عن طلب توجهت به السلطات الإماراتية إلى نظيرتها السودانية، من أجل نقل مرزقة و عتاد من الخرطوم إلى قاعدة خروبة شرق ليبيا.

 

و القاعدة الإماراتية في منطقة الخروبة والمعروفة بقاعدة الخادم جنوب مدينة المرج التي تستخدمها القوات المسلحة الإماراتية مطارا عسكريا وتنقل من خلالها الأسلحة والخبراء العسكريين والضباط الداعمين لحفتر في حروبه على المدن الليبية سبق وأن تحدثت عنها تقارير لجنة الخبراء المكلفة من مجلس الأمن حديثا مدعوما بصور الأقمار الصناعية.

 


ظهور الوثائق الجديدة تكشف صفحة أخرى من صفحات الدعم الإماراتي غير المحدود لبسط سيطرة وكيلها في ليبيا حفتر على كامل البلاد؛ هذه المرة عبر نقل مرتزقة جندتهم الإمارات عبر السودان إلى قاعدة الخروبة شرق ليبيا خلال شهر مايو الماضي، أي بعد نحو شهر ونصف من بدء العدوان على العاصمة، وهو ما يظهر كذب دعاوى وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش الذي نفى علمهم بعدوان حفتر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»   الدار البيضاء..إستنفار أمني بعد سرقة سلاح دركي في ظروف غامضة  «»   كأس العرش .. إناث الجيش الملكي يتوجن باللقب  «»