لولوة الخاطر، وزيرة قطرية في غزة للوقوف على احتياجات القطاع

أخبار عربية كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 15:51 تابعوا عبر على Aabbir
لولوة الخاطر
عبّر

زارت وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي لولوة الخاطر، بالتنسيق مع الجانب المصري، الجانب الفلسطيني من منفذ رفح الى غزة.

وتستهدف زيارة وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي إلى غزة، الوقوف على الاحتياجات الأساسية للقطاع الذي شهد حصارًا على مدار 48 يومًا.

وفي وقت سابق، استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، الوزيرة القطرية، بشأن التنسيق لإعداد وتوصيل مستلزمات الإغاثة والمساعدات القطرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر الهلال الأحمر المصري.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.
إن وتيرة المساعدات لغزة لا تفي بالاحتياجات.

وقالت لولة الخاطر، في مداخلة اعلامية، أنه لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي تصل المساعدات إلى المناطق الشمالية بالقطاع، مشددا على أن دولة قطر مستعدة لإرسال أي كميات مطلوبة من المساعدات.
وخاطبت أهل غزة في مقطع فيديو نشرته على حسابها في منصة إكس “أقول لكم: إننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جلّ في علاه معكم”.

وأضافت “وأيم الله يا أهل غزة لقد أحييتم الموات، وأيقظتم إنسانية العالم بعد سبات. قبلكم كانت كل الكلمات جوفاء، وكل الحكايا مكررة، وكل معاركنا اليومية تافهة، وكل الخطابات والبيانات لا معنى لها (…) ثم جاءت غزة لتعيد ترتيب أولويات هذا العالم، ولا أبالغ إذا قلت: إنكم اليوم تعيدون لنا جميعا إنسانيتنا التي سلبت منا أو ربما نسيناها”.

وأكدت أن سكان القطاع هم اليوم من يدفعون الثمن؛ “ثمن فضح ازدواجية المعايير، ثمن كسر آلة الاحتلال المتغطرسة، ثمن المنافحة عن مقدسات مليارات من المسلمين والمسيحيين حول العالم”.

وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع