لوبوان أفريك: المغرب قطع خطوات عملاقة في مجال الطاقة الشمسية
الرئيسية إقتصاد و سياحة لوبوان أفريك: المغرب قطع خطوات عملاقة في مجال الطاقة الشمسية

لوبوان أفريك: المغرب قطع خطوات عملاقة في مجال الطاقة الشمسية

كتب في 16 ديسمبر 2018 - 4:38 ص

عبّر ـ وكالات

 

كتب الموقع الاخباري المخصص للمستجدات الافريقية (لوبوان –أفريك)ان المغرب قرر قبل عشر سنوات، بعزيمة وتبصر، التحرر من تبعيته الكبيرة في مجال الطاقات الاحفورية المستوردة، والتوجه نحو الطاقات المتجددة مبرزة ريادة المغرب في هذا الميدان والنموذج الذي يقدمه للقارة الافريقية في هذا الصدد.

وأضاف ان المغرب قطع خطوات عملاقة من شأنها ان ترسم المستقبل الطاقي للقارة الافريقية ، مشيرا الى ان القارة تجد نفسها امام رهان ضخم، يتمثل في تسريع انتقالها الطاقي في اتجاه التقليص من المحروقات ذات انبعاثات ثاني اوكسيد الكربون، فيما يزداد الطلب على الكهرباء بالنظر الى النمو الديموغرافي.

وأشار الموقع في روبورتاج لمبعوثته الخاصة الى ورززات ،أنييس فيفر، الى ان مدينة ورززات تشكل واجهة طموحات المغرب في مجال الطاقات المتجددة ، والابتكار التكنولوجي، مذكرة بهدف المملكة بلوغ 42 في المائة من باقة الطاقة المتجددة في افق 2020 و52 في المائة في افق سنة 2030 .

وتابع الموقع ان المغرب انشأ على سهل قاحل قرب ورززات، بين المتوسط والصحراء ، مجمعا حراريا سيصبح مستقبلا الاكبر من نوعه في العالم، بقدرة انتاج تصل الى 580 ميغاروات.

وتطرقت الصحفية في ربورتاجها ، على اساس الشروحات ، المقدمة لها من قبل مدير المشاريع بالوكالة المغربية للطاقة الشمسية ، رشيد بايض ،الى خصوصيات الوحدات الشمسية بالمنطقة، في مجال إنتاج وتخزين الكهرباء.

وذكرت بأن الوكالة المغربية للطاقة الشمسية والبنك الافريقي للتنمية وقعا “رسالة نوايا” لتعزيز قدرات انتاج الطاقة الشمسية في 11 بلدا في المنطقة، مشيرة الى انه تم نسج تعاون في هذا الصدد مع بوركينا فاصو، وجيبوتي واثيوبيا ونيجيرا والسنغال.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مديرية الأمن تكشف عن معطيات خطيرة لعمليات النصب و تحذر من موقع معروف لبيع وشراء السيارات بالمغرب  «»   عمر هلال يجدد بباكو دعم المغرب الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  «»   السعودية..تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزيرا للخارجية  «»   صادم.. مقطع فيديو يظهر معاناة مريض تم إخراجه من مستشفى الحسن الثاني بأكادير رغم عدم تماثله للشفاء  «»   وزير حقوق الإنسان يطرد خمسة أعوان من ديوان الخلفي ليغطي أجور خادمات بيته الفخم على حساب الوزارة  «»   فنان شهير ينجو من الموت المحتم بعد انهيار المسرح عليه + فيديو  «»   هكذا عبّر رئيس الإتحاد البيضاوي بالتأهل لنصف نهائي كأس العرش  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يشيد بجلالة الملك محمد السادس  «»   مول الجيلي.. الناس باغيين يشتتو عادل الميلودي او ها فين وصلات القضية دولادو او المفاجأة مرتو..  «»   بعد المنح والتقاعد السمين..الصمدي يعود للحكومة كمستشار للعثماني  «»