لندن تؤكد أن خروجها من الاتحاد الأوروبي “أولوية”

لندن

 

 

عبّر ـ وكالات

 

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مجددا، اليوم الاثنين 14 أكتوبر، على ضرورة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر الجاري، فيما تستأنف محادثات بريكست مع بروكسل.

 

 

وعرضت الملكة إليزابيث الثانية، في كلمة أمام البرلمان في لندن، برنامج جونسون التشريعي للعام المقبل وعلى رأسه الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وأكدت الملكة متحدثة أمام النواب باسم رئيس الوزراء، خلال عرضها لبرنامج الحكومة للدورة البرلمانية الجديدة، أن “أولوية حكومتي كانت دائما ضمان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، حيث تعتزم حكومتي العمل على وضع شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي على قاعدة التبادل الحر والتعاون الودي”.

 

 

وتخوض المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي مفاوضات حاسمة في محاولة للتوصل إلى اتفاق للخروج، وهو ما اعتبره وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفني “ممكنا” قبل 31 أكتوبر.

 

 

وقال كوفني، اليوم الاثنين لدى وصوله إلى اللوكسمبورغ لإجراء محادثات مع وزراء خارجية الاتحاد “من الممكن التوصل لاتفاق هذا الشهر وربما هذا الأسبوع، لكننا لم نصل إلى ذلك بعد”، وكان الأوروبيون قد رفضوا مطلع أكتوبر خطة جونسون الذي قدم مقترحات جديدة.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )