لندن تؤكد أن خروجها من الاتحاد الأوروبي "أولوية"
الرئيسية أخبار دولية لندن تؤكد أن خروجها من الاتحاد الأوروبي “أولوية”

لندن تؤكد أن خروجها من الاتحاد الأوروبي “أولوية”

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 4:12 ص
لندن

 

 

عبّر ـ وكالات

 

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مجددا، اليوم الاثنين 14 أكتوبر، على ضرورة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر الجاري، فيما تستأنف محادثات بريكست مع بروكسل.

 

 

وعرضت الملكة إليزابيث الثانية، في كلمة أمام البرلمان في لندن، برنامج جونسون التشريعي للعام المقبل وعلى رأسه الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وأكدت الملكة متحدثة أمام النواب باسم رئيس الوزراء، خلال عرضها لبرنامج الحكومة للدورة البرلمانية الجديدة، أن “أولوية حكومتي كانت دائما ضمان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، حيث تعتزم حكومتي العمل على وضع شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي على قاعدة التبادل الحر والتعاون الودي”.

 

 

وتخوض المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي مفاوضات حاسمة في محاولة للتوصل إلى اتفاق للخروج، وهو ما اعتبره وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفني “ممكنا” قبل 31 أكتوبر.

 

 

وقال كوفني، اليوم الاثنين لدى وصوله إلى اللوكسمبورغ لإجراء محادثات مع وزراء خارجية الاتحاد “من الممكن التوصل لاتفاق هذا الشهر وربما هذا الأسبوع، لكننا لم نصل إلى ذلك بعد”، وكان الأوروبيون قد رفضوا مطلع أكتوبر خطة جونسون الذي قدم مقترحات جديدة.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثماني يرفع سن اجتياز مباريات “أساتذة التعاقد” إلى 50 سنة  «»   التوفيق: أمير المؤمنين يسهر على حفظ دين الأمة وفق نموذج يستجيب لحاجيات المؤمنين  «»   المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن تنقيلات جديدة همت 32 منصبا  «»   مديرية الحموشي تقرر إعفاء العميد الإقليمي للخميسات  «»   الجزائر.. الصحافيون “ينتفضون” ضد القمع والتضييقات  «»   نقابات تطالب الحكومة بوضع نظام خاص بمهن الصحة  «»   المؤبد لراعي الغنم الذي قتل مطلقة بواد افران وفصل رأسها عن جسدها..  «»   تسليط الضوء بجوهانسبورغ على فرص الاستثمار بالمغرب  «»   جديد محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لفائدة إسرائليين “بيريز” “الشيفور”…  «»   الـ”BCIJ”: إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش” ينشط بمدينة كلميم  «»