“لم شمل الإتحاد” محور لقاء بين قيادات حزبية مغربية وموريطانية

سياسة كتب في 29 مارس، 2021 - 23:15
10 5

مراد هربال ـ عبّــر

 

استقبلت الأمينة العامة لحزب المجتمع الديمقراطي زهور الشقافي، رئيس حزب الصواب الموريتاني عبد السلام الحرمة، وذلك في سياق تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا والملفات الراهنة ذات الاهتمام المشترك .

 

وعبر الجانبان عن رغبتهما في تعزيز العلاقات والرقي بها، مما يسمح بتعميق التعاون الثنائي وتوسيع أفاقه وتنوع مجالاته.

 

12 5

وأعرب رئيس حزب الصواب الموريتاني  عبد السلام الحرمة،  أن  الهدف من زيارته هو إعادة و إحياء لاتحاد الأحزاب المغاربية  التي ترأسه الدكتورة زهور الشقافي ، ووضع خارطة الطريق قصد إعداد مؤتمر الإتحاد تحتضنه إحدى الساحات المغاربية، في تونس أو ليبيا او الجزائر أو موريتانيا ، حيث تمنى أن يكون ذات المؤتمر نبراس  يؤسس لما سيخدم الدول المغاربية .

 

ومن الجانب الأخر أكدت رئيسة لاتحاد الأحزاب المغاربية والأمينة العامة لحزب المجتمع الديمقراطي زهور الشقافي، أن اللقاء جاء تتويجا لعدة لقاءات سابقة في الأسابيع الماضية ، معربتا أن لاتحاد الأحزاب المغاربية في سياق بحث برنامج لسنة 2021 ، مؤكدة أن الإتحاد لم يأتي من فراغ بل هو ثمرة لأرضية تاريخية  ينبثق من لقاء طنجة سنة 1958 وكذلك مؤتمر مراكش الذي انبثق عنه اتحاد المغرب العربي.

 

جدير بالذكر أن اتحاد الأحزاب المغاربية تأسس سنة 2019 من قبل أربعة أحزاب مغاربية تمثل تونس، ليبيا، موريتانيا والمغرب، ومن أهدافه السعي لتعميق الوعي السياسي والمجتمعي بأهمية الإتحاد المغاربي من نشر الثقافة الوحدوية ونبذ التجزئة والتشرذم لتحقيق أمال وإنتظارات الشعوب المغاربية.

 

13 3

اترك هنا تعليقك على الموضوع