لمنع تسلل الإرهابيين..منافذ المملكة محصنة بأجهزة متطورة
الرئيسية تقارير لمنع تسلل الإرهابيين..منافذ المملكة محصنة بأجهزة متطورة

لمنع تسلل الإرهابيين..منافذ المملكة محصنة بأجهزة متطورة

كتب في 5 مارس 2019 - 7:17 م

 

عبّر ـ صحف

 

شرعت مصالح المراقبة الأمنية والجمركية، أخيرا، في استعمال أجهزة متطورة في المنافذ الجوية والبحرية، والتي تتميز بتقنية عالية في رصد جوازات السفر المزورة.

 

ويأتي استعمال هذه التقنيات العالية في إطار الاستراتيجية الأمنية الاستباقية، ومنعا لأي نشاط إرهابي قد يتسلل للمغرب، خصوصا بعد تدفق إرهابيين فارين من سوريا والعراق بعد انهيار تنظيم “داعش”، وفق ما ذكرته جريدة “الأحداث المغربية” في عددها ليوم الثلاثاء.

 

واتخذ المغرب كامل تدابيره الأمنية من أجل الحيلولة دون عبور هؤلاء المتطرفين إلى التراب المغربي بطرقهم الاحتيالية ووثائقهم المزورة، يقول المصدر.

 

ويبقى التخوف حاضرا في مسألة دخول الإرهابيين للمغرب، خاصة وأنهم استعانوا بخبرات مافيات دولية مرتبطة بالجريمة العابرة للحدود في تزوير جوازات سفر بتقنيات متطورة، يضيف المصدر.

 


 

 

شاهد ايضا

افتتاح سلوى أخنوش مهرجانا بتافراوت يثير جدلا

التفاصيل الكاملة الخاصة بالخدمة العسكرية (هذا هو الراتب الشهري)

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»   صفية حاضنة أمهات تازناخت: 260 مستفيدة من دار الأمومة ونسبة الوفيات تقلصت  «»   الشرطة البريطانية: طعن رجل في مسجد بشمال لندن  «»   فاس..صرخة أم لحظة الحكم على لي صفا ولدها.. حشا فيه جنوية او صفاه وعطاوه هي 6 أشهر “وحكروني..”  «»   دنيا باطمة تتحدى الجميع بعد تورطها في حساب “مون بيبي” ومتابعتها في حالة سراح..  «»   وزارة الصحة تعفي مدير مستشفى الرازي للطب النفسي ببرشيد من مهامه  «»   محاكمة زوج بتهمة “اغتصاب” زوجته بسيدي بنور..  «»   عبيابة: الحكومة لا تقبل تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب  «»   بالصور..الأستاذة المتعاقدين يخرجون بشوارع مراكش مطالبين بالإدماج  «»   إدارة سجن راس الما تكذب مزاعم الزفزافي توضع بشان المعتقلين  «»