لمنع تسلل الإرهابيين..منافذ المملكة محصنة بأجهزة متطورة
الرئيسية تقارير لمنع تسلل الإرهابيين..منافذ المملكة محصنة بأجهزة متطورة

لمنع تسلل الإرهابيين..منافذ المملكة محصنة بأجهزة متطورة

كتب في 5 مارس 2019 - 7:17 م

 

عبّر ـ صحف

 

شرعت مصالح المراقبة الأمنية والجمركية، أخيرا، في استعمال أجهزة متطورة في المنافذ الجوية والبحرية، والتي تتميز بتقنية عالية في رصد جوازات السفر المزورة.

 

ويأتي استعمال هذه التقنيات العالية في إطار الاستراتيجية الأمنية الاستباقية، ومنعا لأي نشاط إرهابي قد يتسلل للمغرب، خصوصا بعد تدفق إرهابيين فارين من سوريا والعراق بعد انهيار تنظيم “داعش”، وفق ما ذكرته جريدة “الأحداث المغربية” في عددها ليوم الثلاثاء.

 

واتخذ المغرب كامل تدابيره الأمنية من أجل الحيلولة دون عبور هؤلاء المتطرفين إلى التراب المغربي بطرقهم الاحتيالية ووثائقهم المزورة، يقول المصدر.

 

ويبقى التخوف حاضرا في مسألة دخول الإرهابيين للمغرب، خاصة وأنهم استعانوا بخبرات مافيات دولية مرتبطة بالجريمة العابرة للحدود في تزوير جوازات سفر بتقنيات متطورة، يضيف المصدر.

 


 

 

شاهد ايضا

افتتاح سلوى أخنوش مهرجانا بتافراوت يثير جدلا

التفاصيل الكاملة الخاصة بالخدمة العسكرية (هذا هو الراتب الشهري)

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : سيدة تشتكي طبيبا إرتكب خطأ طبي فادح في حقها والمفاجأة …  «»   340 ألف مغربي يعانون من الفصام وأغلبهم يلجأ للتداوي بالأعشاب  «»   الشيخة الطراكس جابت التمام للمغاربة بهاد الفيديو المفاجئ..والسبب …  «»   شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة في قبضة الأمن بطنجة  «»   رسمي..الكشف عن الوضع الصحي للأطفال الثلاثة ضحايا فاجعة حي أناسي  «»   ضبط سيدتين تخفيان “الحشيش” بملابسهن الداخلية  «»   زوجة الرئيس التونسي الجديد..قاضية تتلمذت على يد قيس سعيد  «»   إجهاض عملية تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا بمركز الكركارات  «»   الملك محمد السادس يهنئ قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية  «»   الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس بالجديدة  «»