للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب
الرئيسية أخبار دولية للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب

للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب

كتب في 12 سبتمبر 2019 - 10:54 ص
للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب

عبّر-متابعة 

 

توفي مواطن بريطاني في الثامنة والخمسين من عمره، عقب أن تعرض لعضة قطة خلال إجازة كان يقضيها في المغرب.

 

ووفقا لصحيفة “مترو” البريطانية، تسببت العضة في إصابة الرجل البريطاني بداء “الكلب” الذي دمر جهازه العصبي.

 

وتعامل الأطباء الخاطئ مع الحالة، جعلهم يصفون له الكريمات نظرا لأنه كان يشعر بالحكة، وعقب أسابيع ظهرت علامات المرض عليه حيث أصيب بتشنجات في العضلات وفي تلك المرحلة كان أوان العلاج قد فات.

 

وقال قاضي التحقيق دارين سالتر إن الفيروس انتقل إلى الجهاز العصبي، وكان هناك فشل من قبل الأطباء في تقيم مخاطر المرض وهي حالة محزنة ونادرة للغاية.

 

وأوضحت الصحيفة أن القط نفسه عض ستة أشخاص آخرين بمن فيهم صبي توفي في وقت لاحق.

 

و كان مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة، قد أعلنو السنة الماضية 2018، إن مواطناً بريطانياً توفي بعد إصابته في المغرب بداء الكلب جراء عضة قطة.

 

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، نقلاً عن وزارة الصحة، أن “السائح البريطاني كان يتواجد في المملكة المغربية، وتبين أن أسباب وفاته لها علاقة بعضة قطة مصابة بالسعار”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زهراش..إطلاق سراح الكويتي خطأ يمكن تداركه  «»   الإمارات تعلن عن إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” الجديد  «»   تصريح يوسف السفري بعد الفوز على رجاء بني ملال  «»   تصريح ياسين الصالحي وسفيان رحيمي بعد نهاية مقابلة الرجاء الرياضي ورجاء بني ملال  «»   ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي : المغرب سجل “تقدما كبيرا”  «»   مراد المتوكل يقدم استقالته من منصبه بالجامعة المغربية لكرة القدم  «»   طنجة.. إحالة مواطن اسباني مبحوث عنه من طرف الانتربول الدولي على النيابة العامة  «»   الرباط..إصلاح المنظومة الجنائية أولوية لضمان حقوق الإنسان  «»   مكناس.. السلطات تستعد لرفع الحجر الصحي على الطلبة المغاربة المرحلين من “ووهان” غدا السبت  «»   غرفة الاستئناف بإدارية الرباط تؤيد حكم عزل رئيس تارجيست  «»