الرئيسية أخبار دولية للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب

للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب

كتب في 12 سبتمبر 2019 - 10:54 ص
للمرة الثانية..عضة قطة تتسبب في وفاة سائح بريطاني بالمغرب

عبّر-متابعة 

 

توفي مواطن بريطاني في الثامنة والخمسين من عمره، عقب أن تعرض لعضة قطة خلال إجازة كان يقضيها في المغرب.

 

ووفقا لصحيفة “مترو” البريطانية، تسببت العضة في إصابة الرجل البريطاني بداء “الكلب” الذي دمر جهازه العصبي.

 

وتعامل الأطباء الخاطئ مع الحالة، جعلهم يصفون له الكريمات نظرا لأنه كان يشعر بالحكة، وعقب أسابيع ظهرت علامات المرض عليه حيث أصيب بتشنجات في العضلات وفي تلك المرحلة كان أوان العلاج قد فات.

 

وقال قاضي التحقيق دارين سالتر إن الفيروس انتقل إلى الجهاز العصبي، وكان هناك فشل من قبل الأطباء في تقيم مخاطر المرض وهي حالة محزنة ونادرة للغاية.

 

وأوضحت الصحيفة أن القط نفسه عض ستة أشخاص آخرين بمن فيهم صبي توفي في وقت لاحق.

 

و كان مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة، قد أعلنو السنة الماضية 2018، إن مواطناً بريطانياً توفي بعد إصابته في المغرب بداء الكلب جراء عضة قطة.

 

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، نقلاً عن وزارة الصحة، أن “السائح البريطاني كان يتواجد في المملكة المغربية، وتبين أن أسباب وفاته لها علاقة بعضة قطة مصابة بالسعار”.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زوجة شابة تقتل زوجها الشيخ وتدفنه في “المطمورة “  «»   اكتشاف الغاز قبالة العرائش  «»   تقرير دولي يحذر من التهديد المتنامي للأمراض الوبائية  «»   طبول الحرب تقرع بالخليج و الكويت ترفع حالة “الاستعداد القتالي” لوحداة الجيش  «»   توقيف المشتبه فيه في اعتداء بالسلاح الأبيض كان ضحيته قاصر بسلا  «»   محكمة الاستئناف بملحقة سلا .. استنطاق المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين  «»   حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة  «»   الممثل والمقاول “محمد علي” يهدد “السيسي” ويمهله 24 ساعة للتنحي..  «»   الأبحاث التقنية تكشف حقيقة صور تظهر ضحايا مفترضين لاعتداءات جسدية  «»   الانتخابات الإسرائيلية: حزبا “الليكود” و”أبيض أزرق” يحصلان على نفس عدد المقاعد  «»