fbpx

لفتيت يعين مديرا جديدا للمصلحة الدائمة لمراقبة أعمال “ليدك”

وزارة الداخلية تنفي بشكل قاطع ما أعيد تداوله من معطيات مغلوطة تدعي اتخاذها عقوبات تأديبية في حق العديد من رجال السلطة

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

10 ديسمبر 2019 - 2:48 م

عبّر ـ متابعة

 

 

 

فاجأت وزارة الداخلية الجميع، وخاصة عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، يوم الجمعة الماضي، وعينت مديرا جديدا بدلا عن الطاهر العكال رئيس المصلحة الدائمة لمراقبة أشغال شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وذلك بعد أن طالب هذا الأخير في وقت سابق بإنهاء مهمته على رأس هذه المصلحة.

 

 

 

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يأتي فيها هذا التعيين من طرف وزارة الداخلية، بعد أن كان عمدة المدينة السابق هو من يعين مدراء المصلحة المذكورة ذات الحساسية البالغة، التي تظل مبالغها منوطة بالسرية من لدن مدبري شؤون المدينة.

 

 

 

 

ويعد هذا الصندوق من أهم الصناديق التي تعول عليها المدينة والشركة في عملية التجهيز والاستثمار في كل ما يتعلق بالماء والكهرباء والتطهير، إذ تتجمع فيه المساهمات المالية للمنخرطين والمنعشين العقاريين والمجهزين من خلال عمليات الربط بالمواد الحيوية التي تدبرها الشركة، وتقدر هذه المساهمات بأكثر من 200 مليار سنتيم.

 

 

 

 

وكان عمدة المدينة في وقت سابق قد أعلن أنه سيلجأ لمسطرة المباراة للتباري على منصب مدير هذه المصلحة، على غرار كافة المصالح، خاصة في ظل المشاكل التي يعرفها سير عملها، خاصة في الشق المتعلق بصندوق الأشغال الذي بات حتى مدبرو المدينة يلجؤون إليه لسد الخصاص المالي في تدبيرهم لشؤونها، إلى أن قررت الداخلية تنصيب إطار من إدارتها ليقوم بهذه المهمة.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )