لعنة مروكو 2026 تمنع العاهل السعودي من الاستجمام في طنجة

ولد بن موح-عبّر

مازالت تصويت عدد من الدول العربية ضد الملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026 لصالح الملف الأمريكي المشترك، يرخي بضلاله على علاقات هذه الدول مع المغرب، و خاصة المملكة العربية السعودية، باعتبارها من قامت بحملة ضد الملف المغربي، حيث كشف الإعلامي  القطري عبد العزيز آل إسحاق، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لن يقضي عطلته الصيفية هذه السنة في المغرب كما اعتاد على ذلك خلال السنوات لأخيرة.

و جاء ذلك من خلال تغريدة شرها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، قال فيها  “أنباء عن أن الملك سلمان لن يقضي إجازته السنوية هذا العام في مدنية #طنجة في #المغرب خوفاً من احتجاجات قد تشهدها المدينة بسبب موقف #السعودية من ملف ترشح المغرب لكأس العالم”.

بدورها رجحت عدد من الأوساط السعودية، أن تكون أسباب إلغاء الملك السعودي لعطلته الصيفية في مدينة طنجة إلى وجود أزمة دبلوماسية بين الرياض والرباط بعد تصويت السعودية ضد ملف “موروكو 2026”.

وكانت السعودية قد أعلنت شهر يونيو الماضي عن دعمها للملف الأمريكي الثلاثي لتنظيم مونديال 2026،كما أنها قامت بحملة بين عدد من الدول العربية لصالح الملف الأمريكي المشترك و ضد الملف المغربي، مما أدى إلى تصويت أغلب الدول الخليجية ضد المغرب، و هو ما جعل الجماهير العربية تشن هجوما لاذعا على حكام الخليج و خاصة السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.