لبنان..3 عمليات اقتحام واحتجاز رهائن في عدة مصارف لبنانية خلال ساعة

أخبار عربية كتب في 4 أكتوبر، 2022 - 13:06 تابعوا عبر على Aabbir
لبنان

سجّل لبنان، صباح اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، ثلاث عمليات اقتحام لمصارف خلال أقل من ساعة، نفذها مودعون يطالبون باسترداد أموالهم، في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

الشرطة اللبنانية، أعلنت أن أحد المودعين، وهو رجل أمن متقاعد، اقتحم مصرف “بي إل سي”، فرع مدينة شتورة في البقاع (شرق)، واحتجز عدداً من الرهائن، مطالباً باستعادة وديعته.

جمعية “صرخة المودعين” اللبنانية التي تدافع عن حق المودعين، أكدت أن “المواطن علي الساحلي، وهو عسكري متقاعد، اقتحم مصرف “بي إل سي” في شتورة، واحتجز الموظفين للمطالبة بتحرير وديعته البالغة نحو 24500 دولار”.

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت الجمعية، في حسابها على “فيسبوك”، أن قوى الأمن ألقت القبض على مقتحم مصرف “بي إل سي”، من جهةٍ ثانية، ذكرت جمعية “المودعين اللبنانيين” (خاصة)، في تغريدة، أن “حصيلة اليوم اقتحام مصرف بي إل سي في شتورة وحجز رهائن، إضافة إلى أن موظفي شركة كهرباء لبنان في طرابلس شمال لبنان (حكومية) اقتحموا مصرف فيرست ناشونال بنك في المدينة”.

 

وفي حادثة مشابهة هي الثالثة من نوعها في يوم واحد، اقتحم أحد المودعين مصرفاً في مدينة صور (جنوب)، مطالباً باستعادة وديعته؛ إذ قالت جمعية “المودعين اللبنانيين” في تغريدة، إن “المودع علي حسن حدرج اقتحم بنك بيبلوس في صور جنوب لبنان”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع