“لارام” تفاوض شركات عالمية لاقتناء نحو 200 طائرة جديدة

تقارير كتب في 9 يونيو، 2024 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
طائرة لارام
جريدة عبّر

بدأت الخطوط الملكية المغربية لارام ، دراسة مجموعة من العروض لشراء 200 طائرة في إطار استراتيجية طويلة المدى تهدف إلى استكمال أسطولها الحالي المكون من 50 طائرة فقط. وتجري المفاوضات حالياً بينها وبين 3 شركات: بوينغ الأميركية، وإيرباص الأوروبية، وإمبراير البرازيلية.

وبحسب ما كشفت عنه بلومبرج، فإن لارام تقوم بتقييم العروض المقدمة من إيرباص وبوينج وإمبراير بهدف تقديم طلب كبير للطائرات بحلول شتنبر المقبل، لافتة إلى أن نحو ثلثي الطائرات الـ188 التي تسعى الشركة لطلبها صغيرة الحجم.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الطائرات الأخرى، بحوالي الثلث، ستكون طائرات كبيرة تتسع لأكثر من 350 مقعدا، ومخصصة للرحلات الطويلة، حسبما أشار رئيس الشركة ومديرها العام عبد الحميد عدو. في مقابلة أجريت معه في دبي، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع أيضاً إلى شراء 30 طائرة إقليمية ضمن الطائرات الصغيرة.

ووفقا لبلومبرج، طلبت الخطوط الملكية المغربية بالفعل 12 طائرة، وتتطلع الشركة الآن إلى إضافة المزيد لتوسيع سربها. كما أنها تدرس العروض التي تلقتها من شركات تصنيع الطائرات الشهر الماضي وسترى كيف سيتم التسليم. الأوقات وما هي الشروط التي يمكن أن يحصل عليها حسب تصريحات العدو.

وكشف عدو أنه لتحقيق هذه الطائرات ستلجأ الشركة مرة أخرى إلى التأجير لتغطية النقص الذي تعاني منه، موضحا أنه مهما كان الطلب فلن تصل جميع الطائرات في الوقت المناسب لتلبية الطلب المتزايد. و”لارام” ستسد الفجوة بطائرات مستأجرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع