لائحة وزراء حكومة أخنوش المنتظر استقبالها من طرف الملك

سياسة كتب في 6 أكتوبر، 2021 - 11:00
وزراء

عبّر من الرباط

 

في الوقت الذي تداولت عدد من المصادر، أن الديوان الملكي رفض لائحة أسماء الوزراء التي تقدم رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، وذلك لأنها تضم أسماء غير مؤهلة علميا لشغل المناصب التي اقترحت لها، وأيضا لكون عدد من الأسماء سبق أن تقلدت مناصب وزارية ولم تقدم النتائج المرجوة منها.

ورجحت عدد من المصادر، أن ستقبل الملك محمد السادس، أعضاء الحكومة خلال مساء يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، مؤكدة أن الاستقبال سيكون بالقصر الملكي بفاس.

إلى ذلك تحدثت بعض المصادر، على أن لائحة أخنوش، الأخيرة، التي تقدم بها إلى الديوان الملكي، اقترحت أسماء استقلالية لشغل منصب وزارة الشغل، وهم النعم ميارة و لخديجة الزومي و عبد الصمد قيوح.

أنا حقيبة التجهيز والنقل واللوجستيك، فقد تم اقتراح اسم فؤاد الدويري، علما أن هذا الأخير سبق أن شغل منصبا وزاريا في حكومة ابن كيران.

حكومة أخنوش

أما فيما يخص منصب رئاسة مجلس النواب، فكما وسبق أن أكدت عدد من المصادر، فإنه سيتم  إسنادها للأمين العام لحزب الاستقلال، لنزار بركة.

وفي الوقت الذي قالت بعض المصادر، أنه تم استبعاد الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة من الحكومة، قالت المصادر، أن وهبي، تم اقتراحه على رأس وزارة العدل والحريات.

أما الأسماء الوزراء الأخرى المقترحة، فقد تم تداول اسم محمد صديقي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري، وإسناد وزارة الصحة لمولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة الحالي.

ومصطفى بايتاس، لشغل منصب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، ومحمد بنشعبون وزيرا للاقتصاد والمالية.

هذا وأكدت المصادر، أن يحافظ كل من وزراء الداخلية و الأوقاف و الخارجية، على مناصبهم في الحكومة الجديدة

اترك هنا تعليقك على الموضوع