لأول مرة بالناظور..أسعار اللحوم الحمراء تتراجع وتلامس سقف 50 درهم للكلغ

لأول مرة بالناظور
نشر في 4 فبراير، 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

4 فبراير 2021 - 10:00 م

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

شهدت العديد من أسواق اقليم الناظور ومحلات الجزارة تراجعا مهما في أسعار اللحوم الحمراء لأول مرة بعد أن كان بالأمس القريب من المنتوجات الثابتة الثمن الى أن صارت “الوزيعة” بالمفهوم الشعبي من الأمور النادرة والمستعصية على مائدة الفقراء بسبب غلائها المتواصل.

 

ولأول مرة باقليم الناظور عمد الكثير من المهنيين والجزارة إلى خفض أسعار اللحوم بكل أنواعها بسبب تراجع اﻹقبال عليه من قبل المستهلكين وكذا حدة المنافسة بين المهنيين في القطاع الذي يشهد انكماش غير مسبوق.

 

وصادف موقع “عبّـر.كوم” بالسوق الأسبوعي بزايو الذي يشهد تجمع للعديد من المواطنين من كل حدب وصوب بهدف التسوق، -صادف- ألواحا بمحلات الجزارة مكتوب عليها ثمن 50 درهم للحم الغنم ونفس الشيء للحم البقر في تحول استثنائي تشجيعي للمستهلكين، بعد أن كان لحم الخروف يلامس سقف 80 درهم ولحوم الأبقار 70 درهم.

 

وقال مشبال وهو من أقدم المهنيين لموقع “عبر.كوم” إن تراجع سعر اللحوم الحمراء مردها إلى تضرر القدرة الشرائية للمستهلك في ظل الأزمة اﻹقتصادية وقلة السيولة التي سببتها تداعيات كورونا وهو ما أثر على مبيعات اللحوم الحمراء بشتى أصنافها.

 

وأكد ذات المتدخل أن العائلات من ذوي الدخل الضعيف والمحدود وكذا الطبقات الفقيرة يصعب عليها اقتناء اللحوم الحمراء في ظل هذه الظرفية القاسية، وهو الأمر الذي فرض هذه التسعيرة الجديدة وانخفاضا في الثمن شهدتها العديد من نقاط اﻹقليم بنسب متفاوتة اختلفت من منطقة لأخرى وهو ما شكل مفاجأة للعديد من الزبناء.

 

وأضاف ذات المتحدث أن انخفاض سعر اللحوم الحمراء الى سقف 50 درهم ببعض المناطق باﻹقليم ساهم فيه كذلك وفرة المنتوج الذي يفوق حجم الطلب على المنتوج الوفير، الذي صار يغطي ويزود كل المحلات التجارية بجميع ااﻹحتياجات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب