الرئيسية تقارير كيف يتم ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية من قبل المدعوين للخدمة؟

كيف يتم ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية من قبل المدعوين للخدمة؟

كتب في 9 أبريل 2019 - 9:49 م
الخدمة العسكرية

عبّر ـ الرباط

 

 

في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، أعلنت وزارة الداخلية، أنه تم إعطاء انطلاقة عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، يومه 9 أبريل الجاري، على أن تستمر إلى غاية يوم 7 يونيو المقبل.

 

 

وفي هذا السياق، يطرح الشباب المستوفين للشروط، التساؤل حول الكيفية التي يتم ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية من قبل المدعوين للخدمة؟

 

 

يجب على كل شخص تمت دعوته لأداء الخدمة العسكرية أن يقوم بملء استمارة الإحصاء الخاصة بهذه الخدمة، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma خلال العشرين (20) يوما الموالية لتاريخ توصله بهذا الإشعار.

 

 

ولتعبئة الاستمارة، يقوم المعني بالأمر بإدخال اسمه الشخصي والعائلي والبيانات المتعلقة ببطاقته الوطنية للتعريف الإلكترونية والاسم الشخصي لأبويه وكذا رقم الإحصاء المضمن في الإشعار الموجه إليه. ويقوم بعد ذلك باستكمال ملء الاستمارة.

 

 

يمكن ملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني من طرف كل شخص يعنيه الأمر من أي مكان وبوسائله الخاصة.

 

 

إذا تعذر ملء الاستمارة بالوسائل الذاتية، يمكن ملؤها بصفة شخصية بالمكتب الذي تخصصه لهذه الغاية السلطة الإدارية المحلية أو بمصلحة الإرشاد والتوجيه المحدثة على صعيد العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات والمجهز بحاسوب أو أكثر متصل بالموقع الإلكتروني.

 

 

يتعين على كل شخص قام بملء استمارة الإحصاء التثبت من صحة المعلومات التي أدلى بها وتأكيدها، ووضع العلامة في الخانة المخصصة لذلك إشهادا منه على أنه قام بملء الاستمارة بصفة شخصية وأن المعلومات المضمنة فيها صحيحة.

 

 

يتم بكيفية أوتوماتيكية طبع نسخة من وصل الاستمارة. كما يتم إرسال نسخة من الوصل المذكور إلى عنوان البريد الإلكتروني لصاحب الاستمارة.

 

 

هذه شروط قبول النساء المغربيات في التجنيد الإجباري

هؤلاء هم المعفيون من التجنيد الإجباري بالمغرب، مدة التجنيد ومفاجأة للاناث

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي